أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نقابة الصحفيين تدين اقتحام مبنى وكالة سبأ في عدن من قبل مسلحين من أنصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي

نقابة الصحفيين تدين اقتحام مبنى وكالة سبأ في عدن من قبل مسلحين من أنصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي

اقليم تهامة – عدن

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأربعاء، اقتحام انصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي لمبنى وكالة الانباء اليمنية” سبأ” مطالبة سلطات محافظة عدن بإيقاف الممارسات القمعية وحماية الصحفيين.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها، إن مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً اقتحموا مقر وكالة “سبأ” في عدن، صباح اليوم الأربعاء ومنعوا العاملين والصحفيين من مزاولة اعمالهم، واعتدوا على بعضهم وهددوا من يعود للعمل بالوعيد.

وقام المسلحون المقتحمون بتكسير اللوحة المعدنية الخاصة بإسم الوكالة وصادروها معهم فضلاً عن كتابة تحذيرات على الجدران بعدم فتح المبنى مجددا. وفقاً للبيان.

واعتبرت نقابة الصحفيين تلك التصرفات بأنها “غير مسئولة ومعادية لحرية الرأي والتعبير”، محملة المجلس الانتقالي “كافة المسئولية” وداعية إياه لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات.

ودعت النقابة السلطات الأمنية في عدن الى إيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين. معبرةً عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية.

وقال البيان إنها “لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر  المدن في اليمن والمنطقة”.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …