أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وثيقة.. قيادة جامعة الحديدة الحوثية تشكو استيلاء المليشيا على مستشفى العلفي

وثيقة.. قيادة جامعة الحديدة الحوثية تشكو استيلاء المليشيا على مستشفى العلفي

اقليم تهامة – الحديدة

كشفت وثيقة رسمية عن قيام مليشيا الحوثي بتحويل مستشفى العلفي بمدينة الحديدة إلى مستشفى عسكري بعد سلبه من جامعة الحديدة.

وتضمنت الوثيقة، المؤرخة بيوم 29 من مايو الماضي، شكوى من قيادة جامعة الحديدة المعينة من قبل مليشيا الحوثي برئاسة محمد الأهدل إلى المكتب التنفيذي للحوثيين بمحافظة الحديدة باسم “مظلومية الجامعة”.

وجاء في الشكوى أن قرار وزارة حكومة الإنقلاب بإيقاف القبول والتسجيل بشعبة الطب البشري في جامعة الحديدة اتكأ على عدم وجود مستشفى جامعي للجامعة بعد أن تم سلبه مؤخرًا، في إشارة إلى قيام مليشيا الحوثي بتحويله إلى مستشفى عسكري.

واعتبرت الوثيقة قرار حكومة الإنقلاب بمثابة عقوبة لأبناء الحديدة ووصفته بالجائر كون معظم الطلاب لا يستطيعون تحمل تكاليف السفر والسكن في محافظة أخرى.

وقال أكاديميون أنهم فوجئوا بقرار إيقاف القبول والتسجيل في كلية الطب البشري بجامعة الحديدة بحجة عدم وجود مستشفى، مؤكدين بأن هذا غير صحيح، حيث تم عقد اتفاق بين جامعة الحديدة وهيئة مستشفى الثورة بالحديدة لتدريب الطلاب عقب استيلاء المليشيا على مستشفى العلفي.

ويعد مستشفى العلفي منشأة خدمية تعاونية للمواطنين، وقبل عامين قامت منظمة الصحة وعدد من المنظمات بترميمه ودعمه باجهزه وسيارات اسعاف قبل أن يستولي عليه رئيس جامعه الحديدة المدعو أحمد دغار بمعاونة مشرفين حوثيين لتحويله إلى مستشفى تابع للجامعة وتغيير اسمه من “الشهيد العلفي” إلى “العلفي الجامعي”.

عقب ذلك صدر أواخر العام الماضي قرار بتسميته مجمع الساحل الغربي الطبي وضمه الى المستشفى العسكري المجاور له وتحويله الى مستشفى خاص لمعالجة جرحى الحوثيين وتحويل بعض عياداته الى سكن قيادات حوثية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …