أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإعلام: تقديم ممثل برنامج الغذاء أوراق ترشيحه لمليشيا الحوثي فضيحة جديدة وتجاوز خطير لقرارات مجلس الأمن

وزير الإعلام: تقديم ممثل برنامج الغذاء أوراق ترشيحه لمليشيا الحوثي فضيحة جديدة وتجاوز خطير لقرارات مجلس الأمن

اقليم تهامة – خاص

‏قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني إن قيام القائم بأعمال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بصنعاء علي رضا بتقديم وثائق ترشيح الممثل المقيم الجديد لليمن إلى ‎المليشيا الحوثية، فضيحة جديدة ترتكبها المنظمة الدولية.

كما اعتبر الإرياني -في سلسلة تغريدات على تويتر- هذا الإجراء تجاوز خطير للبروتوكول والقواعد الدبلوماسية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

‏ولفت وزير الإعلام إلى أن هذا التجاوز الخطير يأتي بعد اعتراف برنامج الأغذية العالمي بسرقة ‎المليشيا الحوثية مواد الإغاثة وتحويلها إلى غير المستحقين والتسبب في كارثة المجاعة في اليمن، مضيفاً “وهو ما يؤكد رضوخ بعثة البرنامج في صنعاء للابتزاز وانصياعها للضغوط التي مارستها المليشيا خلال الفترة الماضية”.

‏وطالب الإرياني بعثة برنامج الغذاء العالمي في اليمن بسرعة تلافي هذا التجاوز الخطير وغير المسؤول والذي يمثل انقلابا على إرادة اليمنيين والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، ودعاها للالتزام بالقانون الدولي والتقيد بالقواعد الدبلوماسية التي تنظم مثل هذه الإجراءات.

يذكر أن الممثل المقيم الجديد لبرنامج الغذاء العالمي علي رضا، قدم أوراق ترشحه لوزير خارجية مليشيا الحوثي الانقلابية غير المعترف بها، في تحد للالتزامات والقرارات الدولية الخاصة باليمن، لا سيما القرار ٢٢١٦، وذلك بعد أسابيع من اتهام المنظمة لمليشيا الانقلاب بسرقة الإغاثة المقدمة للشعب اليمني.

شاهد أيضاً

بماذا وصف اردوغان وأمير قطر الرئيس مرسي وكيف تلقيا خبر وفاته؟ وأول تعليق لنجله

اقليم تهامة – تغطيات خاصة علق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين على خبر …