أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وقفة احتجاجية في مأرب للتضامن مع الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي

وقفة احتجاجية في مأرب للتضامن مع الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي

اقليم تهامة – مأرب

نظم عشرات الصحفيين والإعلاميين بمحافظة مأرب اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، بمناسبة يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف التاسع من يونيو من كل عام.

ودان بيان صادر عن الوقفة كافة الانتهاكات التي تمارس بحق الصحافة والصحفيين واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية، في حربها ضد الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن 24 من الصحفيين المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط وتعويضهم التعويض العادل جراء سنوات الحرمان والتعذيب الشديد الذي تعرضوا له.

وعبر البيان عن الرفض لتسييس قضية الصحفيين المختطفين، مؤكدا أن إنسانية ولا يجوز التعامل معها كورقة سياسية في المفاوضات.
ودعا البيان لملاحقة ومحاكمة مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين ومنع افلاتهم من العقاب ضمانا للحقوق والحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير.

كما دعا المحتجون المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة وامينها العام والمنظمات الدولية للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطفين لديها ومنهم ال10 صحفيين المختطفين منذ أربعة أعوام.
من جانبها دعت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين ( صدى)، الصحفيين والإعلاميين للمشاركة الفاعلة في الحملة الإلكترونية التي تنطلق الليلة تحت هشتاق #يومالصحافةاليمنية .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …