أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أحدهما على قائمة المطلوبين للتحالف العربي.. مقتل قياديان حوثيان بارزان في صنعاء

أحدهما على قائمة المطلوبين للتحالف العربي.. مقتل قياديان حوثيان بارزان في صنعاء

اقليم تهامة – صنعاء

قتل قياديان حوثيان بارزان في العاصمة صنعاء، أحدهما مدرج على قائمة المطلوبين للتحالف العربي، برصاص مسلحين يعتقد أنهم يتبعون المقاومة الشعبية.

وقالت مصادر مطلعة إن القياديان في مليشيا الحوثي، عبدالخالق الحمزي ومحسن الحمزي تعرضا مساء أمس الجمعة، لإطلاق نار كثيف عندما كانا يستقلان سيارة في حي الجراف شمال صنعاء.

وطبقاً  للمعلومات فقد قتل عبدالخالق وهو قيادي ميداني بارز لمليشيا الحوثي في صنعاء ومشرف ثقافي، فور الهجوم، بينما توفي محسن الحمزي اليوم السبت في أحد مستشفيات العاصمة متأثرا بإصابته.

ومحسن الحمزي برز إسمه منذ عام 2009 كمتهم بالتحريض على الجيش، ويعد من أهم قيادات الحوثيين، وهو المطلوب رقم ،21في لائحة شملت 40 شخصية حوثية أعلن عنها التحالف في نوفمبر 2017م، لقاء مكافآت مالية تصل الى 10 مليون دولار لكل شخص.

وتأتي هذه العملية ضمن مجموعة من العمليات النوعية التي تستهدف قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، نفذتها عناصر مسلحة يعتقد أنها مناهضة للحوثيين وتنتمي للمقاومة الشعبي وتتمكن من الفرار.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …