أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مناقشة دور فرع الشؤون الاجتماعية والعمل في خدمة محافظة وسكان الحديدة

مناقشة دور فرع الشؤون الاجتماعية والعمل في خدمة محافظة وسكان الحديدة

اقليم تهامة – عدن :

ناقشت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، عدداً من القضايا المتعلقة دور مكتب الشؤون الاجتماعية في الحديدة، ومتابعة أنشطة فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين التابع للوزارة في الحديدة.

وأكدت الوزيرة الكمال، حرص الوزارة على مساندة جهود السلطة المحلية في الحديدة لمواصلة تطبيع الحياة العامة والتغلب على التحديات الخدمية وإغاثة النازحين ورعاية المعاقين وخاصة من الأطفال الذين يتعرضون للإعاقة بسبب الألغام الحوثية، ودعت الكمال، السلطة المحلية في الحديدة إلى رفع كشوفات بالأطفال المعاقين من أجل المساهمة بتخفيف معاناتهم.

من جانبه تطرق وكيل الحديدة القديمي، إلى طبيعة الأوضاع الاجتماعية والإنسانية الصعبة التي فرضتها حرب الانقلابيين الحوثيين، والأعباء التي تتحملها السلطة المحلية الحديدة جرّاء نزوح سكانها إلى محافظات أخرى بينها عدن، واستعرض جهود التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية في الحديدة والمنظمات لتقديم المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية للنازحين وتلبية متطلباتهم، ودعا الجميع للتعاون في تقديم المساعدات المخصصة للأطفال المصابين.

وثمن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية في الحديدة عادل مكرشب، جهود قيادة الوزارة في التواصل مع المنظمات الدولية والمحلية لتقديم المساعدات للمتضررين من حرب الحوثيين، ورعاية وتأهيل المعاقين الذين يتزايدون في الحديدة جرّاء الأعمال الإجرامية الحوثية كالألغام التي تقوم بزراعتها الميليشيات الحوثية في الحديدة.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …