أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين

وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين

اقليم تهامة – عدن

دان وزير الإعلام معمر الارياني، اليوم الأثنين، الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، والتي كان آخرها القيام بتعذيب الصحفيين المختطفين تعذيبا وحشيا، في سجن الأمن السياسي ومنع زيارة الأهالي عنهم.

وناشد وزير الإعلام الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن ومنظمات حماية الصحفيين بسرعة التدخل للإفراج عن المختطفين ووقف كل أشكال التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض الصحفيين في معتقلات المليشيا.

وأكد أهالي وأقارب الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي الانقلابية في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، أنهم يتعرضون لتعذيب وحشي داخل السجن منذ عدة أيام وباتت حياتهم في خطر.

وأوضحوا في بلاغ لهم، أن مليشيا الحوثي الانقلابية بدأت عملية التعذيب الوحشي بحق الصحفيين المختطفين في سجن الامن السياسي منذ أسبوعين عندما منعت عنهم الزيارات وإدخال الدواء والغذاء ما فاقم من تدهور وضعهم الصحي بشكل مخيف وغير مسبوق منذ اختطافهم وباتت حياتهم في خطر، مناشدين المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنقاذهم.

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 14 صحفياً في سجونها بالعاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام، وتعرضهم بين فترة وأخرى لصنوف من التعذيب النفسي والجسدي ومنع الزيارة عن ذويهم ومنع إدخال الأدوية والأطعمة لهم، مايفاقم تدهور الوضع تدهور وضعهم الصحي ويهدد حياتهم.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …