أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ‏محافظ مأرب يناقش صيانة توربينات المحطة الغازية استعداداً لإعادة تشغيلها

‏محافظ مأرب يناقش صيانة توربينات المحطة الغازية استعداداً لإعادة تشغيلها

اقليم تهامة – مارب

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة خلال لقائه، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، مع نائب مدير شركة سيمنس في منطقة الخليج الأدنى وشمال افريقيا أيمن القريحي، الترتيبات اللازمة لصيانة توربينات محطة مأرب الغازية للكهرباء، وذلك استعداداً لإعادة تشغيلها.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة قيام شركة سيمنس بأعمال الصيانة العمرية لتوربينات المحطة الغازية في صافر، وتدريب طاقم المحطة الغازية على تنفيذ أعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة.

وتطرق محافظ مأرب، إلى الجهود الجارية حالياً من أجل إعادة تشغيل محطة مأرب الغازية وربط محافظة مأرب بالكهرباء الغازية في ظل الارتفاع المتزايد والكبير للطلب على الطاقة الكهربائية نتيجة النمو والتوسع العمراني الكبير والحركة النشطة للأنشطة التجارية والاستثمارية التي تشهدها مأرب في مختلف المجالات، واستقبالها لمئات الآلاف من النازحين من المناطق الخاضعة لميليشيا الحوثي الانقلابية الذين يبحثون عن الأمن والاستقرار والخدمات.

وأكد المحافظ العرادة، أن ما تشهده مأرب من نمو على مختلف المستويات بات يحتم على قيادة السلطة المحلية بمأرب تعزيز مصادر الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لها وتحقيق مزيداً من النمو والاستقرار، وأشاد بإسهامات شركة سيمنس في إنشاء المحطة الغازية بمأرب ومنها تصنيع وتنفيذ توربينات المرحلة الأولى من المحطة، في إطار ما تقدمه الشركة من خدمات كبيرة في عدد من المجالات ومنها مجال الطاقة الكهربائية.

من جهته أكد نائب مدير شركة سيمنس، استعداد الشركة لتنفيذ أعمال صيانة توربينات المحطة الغازية وتلبية الاحتياجات اللازمة .. مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بإرسال فريق متخصص لإجراء أعمال الصيانة والتدريب اللازم لكوادر المحطة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …