أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نحو التحرير و استعادة الدولة

نحو التحرير و استعادة الدولة

اقليم تهامة – كتابات| أحمد المقرمي

الأهداف العظيمة لا تنال بالأمنيات، و لكن تتحقق بالإعداد و الاستعداد ( و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة )، و لا بد بعد الإعداد من تنفيذ( انفروا خفافا و ثقالا ).

لا شيئ أقبح من عنتريات القول و الاستعراض بالتصريحات و التنظير بالكلام إلا حركات المثبطين و المخذلين الذين ( كره الله انبعاثهم فثبطهم و قيل اقعدوا مع القاعدين).

هذه النوعية مهما تسترت، أو راوغت فإن المجتمع يعرفها، و المواقف تفضحها ( و لتعرفنهم في لحن القول ).

ينبغي أن يحتشد الجميع لمساندة عملية التحرير الشامل و استعادة الدولة، و إن الحديث عن قضايا ثانوية تطفو إلى السطح، و تجد من يدفع بها إلى المقدمة، فتكون و كأنها الهدف الأسمى، و المطلب الأعظم، فهذا عمل مدان و مرفوض؛ لأنه عمل يأتي على حساب الأولويات، و إن ظن أصحابه أنهم حققوا مكسبا او سجلوا هدفا، فأهداف التسلل في عالم كرة القدم ملغية و غير محتسبة، فما بالك بمن يدير ظهره لعظائم الأمور ليتسلى بصغارها :

على قدر أهل العزم تأت العزائم و تأتي على قدر الكرام المكارم
و تعظم في عين الصغار صغارها و تصغر في عين العظيم العظائم

حشد كل الطاقات لمعركة التحرير و استعادة الدولة أمر لا يختلف عليه اثنان، و لا ينبغي أن يتخلى عنهما أحد، فالجهد كل الجهد إنما ينبغي أن يسخر لهذا الهدف؛ بحيث تتوجه له كل الشعارات و الكلمات و الإعلام و الإرشاد و السياسة و المال و الاجتماع، و كل نشاط مادي او معنوي.

ييخر المشروع السلالي الكهنوتي كل شيئ لما يسميه المجهود الحربي، فإذا الأموال تنهب و تصادر لهذا المسمى، و إذا المنهج الدراسي و الطالب و المعلم و الكلية و الجامعة، و المسجد، و المدرسة لا يتحدثون إلا عن المشروع السلالي للكهنوت، و لا يمتدحون و يثنون إلا على آل بدر الدين الحوثي .

واليوم تعلن القوى السياسية عن تحالف سياسي وطني يضم 16 حزبا، لابد لهذا الإشهار أن يترجم إلى واقع عملي يتبنى استكمال التحرير و استعادة الدولة، و هو في سبيل ذلك يجب أن يحشد و يوجه كل طاقات مكوناته الحزببة و التنظيمية لخدمة هذين الهدفين العظيمين : تحرير و دولة.

هذه السطور لا تلغي القضايا الأخرى و بحسب أهميتها؛ لكن القضايا أخرى يجب أن تأخذ حجمها الطبيعي، و ألا تكون أيٌّ منها على حساب الهدفين الكبيرين، و حتى القضايا الأخرى إنما يجب أن تترتب أولوياتها تبعا لقرب أهميتها من خدمة الهدفين العظيمين.

الأمل- بعد الله- كبير في أن يترجم التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية الإعلان عن نفسه إلى واقع عملي تبرز تباشيرة، و تظهر نتائجه في ميدان العمل، و على كل المجالات، و إن أولَى أولوياته أن يشد كل مكون فيه صفوف أعضائه إلى وحدة الصف و توجيه كل طاقاته و قدراته إلى تحقيق التحرير و استعادة الدولة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …