الجمعة , أبريل 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالصور : ضبط عنصر حوثي متخصص بزراعة الألغام بزي نسائي في قانية..ومقاومة البيضاء تسيطر على جبل حلموس ( الاهمية الاستراتيجية )

شاهد بالصور : ضبط عنصر حوثي متخصص بزراعة الألغام بزي نسائي في قانية..ومقاومة البيضاء تسيطر على جبل حلموس ( الاهمية الاستراتيجية )

اقليم تهامة – البيضاء

قالت مصادر ميدانية إن العشرات من عناصر المليشيات الانقلابية، سقطوا بين قتيل وجريح، بكمين لمقاومة البيضاء بمديرية ذي ناعم، بعد ساعات من تمكن المقاومة من تحرير عدة مواقع جديدة، وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة.

وذكرت مصادر أن المقاومة نجحت في نصب كمين محكم في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، مما أدي الى مصرع العشرات من عناصر المليشيات الإنقلابية بينهم قيادات أثناء محاولتهم التسلل إلى المواقع المطلة على منطقة الحيكل بالمديرية.

 وقد تمكن أبطال مقاومة ذي ناعم الليلة الماضية من تحرير عدة مواقع في الجبال المطلة على منطقة الحيكل، وأبرز تلك المواقع المحررة هضبة حسن، وهضبة شعب الماء، المطلة على سد الحيكل، وبعض التباب القريبة منها، بعد معارك شرسة مع المليشيات.

وأوضحت المصادر أنه وبالرغم من فارق التسليح الكبير والتغطية الحوثية الكثيفة بالسلاح الثقيل وقذائف المدفعية والدبابات ومختلف انواع الرشاشات والعيارات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وغياب طيران التحالف، الا ان رجال المقاومة حققوا انتصارات كبيرة.

وبحسب المصادر الميدانية، فإن أكثر من 10 عناصر من الميليشيات الحوثية لقوا مصرعهم، واصيب العشرات، وتم السيطرة على حصير الجماجم، واغتنام أدواتهم وخيامهم وكل اغراض الحشد.

ولجأت ميليشيات الحوثي الى قصف منطقة الحبج بمديرية الزاهر الآهلة بالسكان بالـ PMP، الامر الذي قابله رجال المقاومة بجبهات الحبج والاجردي بدك المواقع التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية في الجماجم.

في غضون ذلك جددت قيادة المقاومة مناشدتها لقيادة الشرعية والتحالف العربي بسرعة التدخل واستهداف الدبابات وعربات الـ PMP والعيارات الثقيلة التي تستخدمها الميليشيات الحوثية، في قصف منازل المواطنين.

إلى ذلك تمكنت قوات الأمن الخاصة في منطقة قانية المحررة وبالتعاون مع المواطنين من القبض على أحد العناصر الحوثية متخصص بزراعة الألغام.

وقالت مصادر أمنية ان العنصر الحوثي كان متنكرا بزي امرأة، وحاول زراعة الغام المنطقة، قبل أن يتم القاء القبض عليه.

وينشر ” اقليم تهامة ” الأهمية الاستراتيجية لجبل حلموس الذي سيطرت عليه المقاومة في محافظة البيضاء : 

– يطل على عزلتي قربة والناصفة بكاملها في مديرية الزاهر.

– يطل بصورة مباشرة على قرى الدريعا وصلواع، حاضنة المقاومة، ومناطق قيادات المقاومة وأبطالها.

– من يعتليه يسيطر نارياً على الخط الاسفلتي ذي ناعم -الناصفة – الحد يافع.

شاهد أيضاً

وكيل حجة يناقش مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المشاريع التنموية والخدمية

اقليم تهامة – حجة ناقش وكيل محافظة حجة ناصر دعقين ،اليوم ، مع مسؤول المشاريع …