أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرئيس هادي يلتقي قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي

الرئيس هادي يلتقي قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي

اقليم تهامة – الرياض

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينث ماكنزي والسفير الأمريكي لدثى اليمن ماثيو تولر.

وبحسب وكالة “سبأ” فإن الرئيس هادي، أكد على عمق العلاقة والتعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات والظروف ومنها التنسيق والتعاون العسكري.لافتا إلى مواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحطات..

كما أكد على مواصلة الشراكة الإستراتيجية المبنية على التعاون ومكافحة التحديات ومنها التطرف والإرهاب والتدخلات الإيرانية في المنطقة.
 
وثمن الموقف الأمريكي الداعم للسلام في اليمن والمبني على المرجعيات الثلاث.

مشيرا إلى جهود الحكومة الشرعية لتحقيق السلام والتي كان أخرها القبول باتفاق ستوكهولم الذي تعاملت معه الميليشيا بتعنت وترفض تنفيذه مما يعد ضياع لفرص السلام في اليمن.. مؤكدا على مواصلة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ومنها التعاون العسكري.
 
من جانبه أشاد قائد القيادة المركزية والسفير الأمريكي بنجاح عقد جلسات البرلمان اليمني والذي يعد انجازاً إضافياً للشرعية وتفعيل مؤسسات الدولة.

وثمنا التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين في مختلف الملفات ومنها مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات المتربصة باليمن والمنطقة والتدخلات الإيرانية وأذرعها المختلفة.. مؤكدان على مواصلة تطوير وتعزيز التعاون بما يخدم السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.
 

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …