أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إشهار أكبر تحالف للقوى السياسية لإنهاء الإنقلاب في سيئون بقيادة رشاد العليمي

إشهار أكبر تحالف للقوى السياسية لإنهاء الإنقلاب في سيئون بقيادة رشاد العليمي

اقليم تهامة – سيئون

أعلنت قوى سياسية يمنية امس الأحد في مدينة سيئون بحضرموت شرقي البلاد تشكيل تحالف سياسي واسع يضم مختلف الاطراف السياسية والمكونات لمساندة السلطة الشرعية وإنهاء الإنقلاب.

وقال نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري في جلسة للبرلمان اليوم إن أغلب القوى السياسية منضوية في اطار التحالف الوطني للقوى السياسية ويضم 16 حزبا ومكونا سياسيا يمنيا.

وجاء إعلان التحالف بعد توقيع قيادات الاحزاب السياسية عليه اليوم في سيئون، وهو مشروع مطروح منذ عامين وتعثر اعلانه أكثر من مرة.

وأضاف جباري أن هذا التحالف يأتي استجابة لحاجة الساحة السياسية لإطار جامع لمختلف المكونات والقوى السياسية بهدف دعم مسار استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وبناء الدولة الاتحادية.

وسيرأس التحالف خلال الفترة المقبلة د. رشاد العليمي القيادي في المؤتمر الشعبي العام، ومستشار الرئيس هادي.

والاحزاب المنضوية في التحالف هي :

١- المؤتمر الشعبي العام

٢. التجمع اليمني للإصلاح

٣. الحزب الإشتراكي اليمني

٤. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

٥. الحراك الجنوب السلمي

٦. حزب العدالة والبناء

٧. إتحاد الرشاد اليمني

٨. حركة النهضة للتغيير السلمي

٩. حزب التضامن الوطني

١٠. إتحاد القوى الشعبية

١١. التجمع الوحدوي اليمني

١٢. حزب البعث العربي الإشتراكي

١٣. حزب السلم والتنمية

١٤. الحزب الجمهوري

١٥. حزب الشعب الديمقراطي

١٦. حزب البعث العربي الإشتراكي القومي

ويهدف التحالف الذي تم إقرار وثائقه الى ” دعم مسار استعادة الدولة، وإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، واستعادة العملية السياسية السلمية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وبناء الدولة الاتحادية”.

وقال بيان الإشهار ان الخطوة جاءت “استشعارا من الاحزاب والقوى السياسية اليمنية لمسؤوليتها الوطنية، وتعزيزا لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب واعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطاتها على كامل التراب اليمني، وقياماً بالواجب الوطني لإنقاذ البلاد وانتشالها من الأوضاع الإقتصادية والأمنية والاجتماعية الصعبة،”.

وأكد البيان الصادر عن الأحزاب الموقعة عليه تمسكها “بخيار السلام الذي يأتي من التزامها المبدأي بالمرجعيات الثلاث، والذي يضمن إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه”

وقالت ان باب الإنضمام للتحالف سيظل مفتوحا” أمام كافة القوى السياسية ومكونات الحراك الجنوبي السلمي وثورة الشباب السلمية، للمشاركة في التحالف على قاعدة الشراكة الوطنية واستعادة العملية السياسية”.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تنهب وتدمر منزل دكتور بجامعة الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية على تخريب ونهب منزل …