أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السفير بن مبارك: سقوط عمران تمت نتيجة مؤامرة لقيادات عسكرية لم تنفذ أوامر رئاسية صريحة

السفير بن مبارك: سقوط عمران تمت نتيجة مؤامرة لقيادات عسكرية لم تنفذ أوامر رئاسية صريحة

اقليم تهامة – صحف

كشف السفير اليمني في واشنطن الدكتور أحمد بن مبارك أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أصدر أوامر عسكرية صريحة بتحريك ألوية وكتائب محددة لمواجهة المليشيا وحماية عمران لكن كانت هناك مؤامرة من قبل قيادات عسكرية يؤخرون هذه الأوامر ولا ينفذونها.

وقال بن مبارك في حوار هاتفي مطول مع «عكاظ» إن المؤامرة بدت واضحة لاحقا عندما رأينا ذات الوحدات العسكرية تنفذ أوامر الحوثيين في غزو المدن اليمنية والتنكيل بأهلها كما حدث في عدن والضالع وتعز والبيضاء وغيرها من المدن التي خاضوا فيها المعارك وتحالفت معهم وحدات من الجيش بأوامر من ذات القيادات.

وأشار إلى ان هناك ضغوطات مارستها المليشيا الحوثية على الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء حصار صنعاء للإفراج عن نحو 10 سجناء إيرانيين ومن حزب الله يقفون وراء عمليات تهريب السلاح وخلايا التجسس التي القي القبض عليها في صنعاء.

وقال إن المفاوضات تمت مع الأجهزة الأمنية أثناء حصار صنعاء، وكانت واحدة من الملفات التي ضغط بها الحوثيون وتم تسليمهم لوسيط إقليمي. 

واتهم ابن مبارك القيادي الحوثي علي العماد باستدراجه للاختطاف نهاية عام 2014 في إطار عملية منظمة ومدروسة لإفشال الجهود الرامية لتمرير الدستور اليمني وإنجاح المبادرة الخليجية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة العدالة والمساوة، لافتاً إلى أن المليشيا الحوثية وجهت له اتهامات بالعمالة للسعودية والاستخبارات الأمريكية وأنه ماسوني.

وكشف عن أن إطالة أمد إعداد مسودة الدستور جعلت الرئيس يطلب مني التوجه إلى الإمارات لتعجيل عمل اللجنة وتذليل الصعاب التي تواجهها، وأبلغني بكل صراحة بالقول «أريد هذا الدستور أن يستكمل قبل أن يتم اغتيالي».

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تنهب وتدمر منزل دكتور بجامعة الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية على تخريب ونهب منزل …