الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / البرلمان العربي: اكتمال سلطات الدولة اليمنية الثلاث يوحد الجهود في مواجهة الانقلاب الحوثي

البرلمان العربي: اكتمال سلطات الدولة اليمنية الثلاث يوحد الجهود في مواجهة الانقلاب الحوثي

اقليم تهامة – سيئون

هنأ رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي في كلمة له بالجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم السبت في مدينة سيئون، اليمن، رئيساً وحكومةً وبرلماناً بمناسبة انعقاد أولى جلسات مجلس النواب.

ولفت الى أن انعقاد المجلس سيجعل ممثلي الشعب اليمني جنباً إلى جنب مع السلطة التنفيذية الشرعية، يداً واحدةً وصفاً واحداً للتصدي للانقلاب الحوثي .

وحيا السلمي رئيس وأعضاء مجلس النواب على حضورِ هذه الجلسة التاريخية على الرغمِ من الأعمال العدوانية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضدهم.

وأكد أن هذه الجلسة التاريخية لمجلس النواب اليمني على أرض اليمن والتي يفتتحها فخامة الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي ،جاءت كثمرة من ثمار عاصفة الحزم.

وأوضح أن قرار خادم الحرمين الشريفين كانَ بحقٍ، قراراً تاريخياً عربياً خالداً حفظ عروبةَ اليمن، وأعاد للأمة العربية كرامتها، وأفشل المشروعَ الحوثي الإيراني الطائفي في اليمن والمنطقة.

وأكد رئيس البرلمان العربي في كلمته ” أن البرلمانَ العربي الذي لم ولن يتوانَ عن دعم الشعب اليمني الشقيق، والوقوف مع الشرعية ممثلةً بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، لم يدخر جهداً في دعم سيادة وأمـن واسـتقرار الـيمن وسـلامة شعبه ووحدة أراضـــيه، ودعم تمثيل مجلس النوابِ الشرعي في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، فكانت الحالةُ في اليمن إحدى أهم شواغل البرلمان العربي وبندٍ دائمٍ على جدول أعماله، وانعكسَ ذلك في قرارات البرلمان العربي الصادرة عن جلساته، وبياناته المتوالية، وكلها مبنيةٌ على ضرورة التعجيل بالتسوية السياسية التي ترتكزُ على مخرجات الحوارِ الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآليتِها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصةً القرار رقم (٢٢١٦)، وداعمةً للسلطة الشرعية في الجمهورية اليمنية، ومؤيدةً لما تقومُ به قواتُ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والمحافظة على الأمن القومي العربي.

وأعرب رئيس البرلمان العربي في ختام كلمته عن أمله أن تشكل هذه الجلسةُ نقلةً نوعيةً في صمود الشعب اليمني وتماسكه وهزيمة الإنقلاب الحوثي الغاشم وصدِ التدخل الإيراني السافر، والوقوف الى جانب الشرعية الدستورية وتحقيق الوحدة والأمن والاستقرار.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …