أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. الحوثيون يقطعون الانترنت بشكل كلي وتجدد المعارك شرقي المدينة

الحديدة.. الحوثيون يقطعون الانترنت بشكل كلي وتجدد المعارك شرقي المدينة

اقليم تهامة – الحديدة

أقدمت مليشيا الحوثي على قطع خدمة الانترنت الأرضي في الحديدة، بشكل كلي بالتزامن مع تصعيد عسكري مستمر في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الخدمة توقفت بشكل كامل يوم الأربعاء الماضي بالرغم من التوقف الكلي للنت الفضائي بالمدينة، مؤكدة أن الشبكة خرجت عن الخدمة نهائيا.

وعلى الصعيد الميداني شهدت الحديدة مواجهات بين ميليشيات الحوثي وقوات الجيش والمقاومة المشتركة، في إطار الخروقات المستمرة لقرار وقف إطلاق النار من قبل الميليشيا.

وذكرت مصادر ميدانية أن مواجهات دارت في الجهة الجنوبية والشرقية للمدينة، تخللها قصف بالأسلحة الثقيلة. وقصف الحوثيين مواقع الجيش شرقي مدينة الصالح الواقعة شرقي مدينة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية أن 47 شاباً بينهم أحداث، استقطبهم الشيخ حسين مزريه في مديرية باجل شرق الحديدة، للتجنيد في معسكرات المليشيا الحوثية.

وتستغل مليشيا الحوثي الظروف المعيشية الصعبة ونفوذ الوجاهات المحلية في تجنيد المزيد من الطلاب والشباب من أبناء تهامة والزج بهم في محارق الموت.

وفي مدينة الحديدة جندت مليشيا الحوثي، مؤخراً، عشرين شاباً من حارات المعدل والشحارية، تحت مسمى قوات الأمن المركزي وقامت بتوزيعهم في النقاط داخل المدينة.

في السياق، كشفت مصادر محلية أن المليشيا الحوثية استحدثت، في وقت مبكر، عدداً من المعسكرات التدريبية وسط أراض زراعية في وادي سهام بمديرية الضحي، أعدت لاستقبال المجندين الجدد.

وبلغ عدد المجندين، وفقاً للمصادر، حوالى 250 شخصاً يتلقون التدريبات على الرماية بالأسلحة وإعداد العبوات المتفجرة.

وتحتمي مليشيا الحوثي بالأراضي الزراعية في وادي سهام والتي تتميز بكثافة الأشجار العالية والغطاء النباتي.

وأعلن الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، يوم أمس الأول الأربعاء، أن”مليشيا الحوثي الانقلابية، لا تزال تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في محافظة الحديدة، من خلال استهدافها لمواقع الجيش والأحياء المدنية المكتظة بالسكان في عدد من مديريات المحافظة”.

وأكد ان عدد خروقات مليشيات الحوثي الانقلابية التي تم رصدها في جبهة الحديدة بلغت (2517) خرقاً منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي الى يومنا هذا.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …