الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل العود في إب تعلن النفير العام وتتوعد الخونة وتدعوا للانتفاضة في وجه المليشيا الانقلابية

قبائل العود في إب تعلن النفير العام وتتوعد الخونة وتدعوا للانتفاضة في وجه المليشيا الانقلابية

اقليم تهامة – اب

اعلنت قبائل العود في محافظة إب النفير في وجه الميليشيا الحوثية وتوعدت بعقوبة كل من يتعاون أو يتواطأ مع الميليشيا الانقلابية.

وقالت مصادر محلية واعلامية متطابقة أن قبائل العود التي تتبع اداريا مديرية النادرة المجاورة للضالع ، عززت بمقاتلين إلى محيط جبل ستر واستنفرت من القرى والعزل بالمئات من أبنائها القاطنين في محيط جبل العود وفي مرتفعات ذودان والذين فتكوا بمسلحي الميليشيا الحوثية.

وقال البيان الصادر عن أهالي مخلاف العود إن مليشيا الحوثي الانقلابية بغت وطغت في اعتداءاتها على المدنيين والآمنين في ديارهم وقراهم في عموم البلاد، وامتدت مؤخراً إلى قرى مخلاف العود في محافظة إب ، حيث تصر على نشر مسلحيها في جبل العود والسيطرة عليه قسراً لتحقيق أهدافها واستهداف المناطق التي يطل عليها الجبل في محافظات ذمار والضالع والبيضاء وتعز. ضمن مساعيها لفرض سلطتها وتسلطها قسراً على اليمن واليمنيين.

ميدانيا سقط عدد من عناصر ميليشيات الحوثي بين قتيل وجريح ووقوع أسرى في مواجهات عنيفة شهدتها جبهة العود التابعة إدارياً لمديرية النادرة شرق محافظة إب.

وأكدت مصادر ميدانية اندلاع اشتباكات عنيفة بين ميليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني بمحيط جبل ستر من الجهة الشرقية بجبهة العود أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية واغتنام معدلات وقاذف آر بي جي وذخائر متنوعة وعدد من الآليات التابعة للميليشيا.

وأضافت مصادر وقوع أسرى من الميليشيا الحوثية بأيدي قوات الجيش الوطني ومن بين الأسرى الذين جرى أسرهم خلال المواجهات أحد عناصر الميليشيا ويدعى أكرم صالح محمد الجشوبي.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …