أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ صعدة: إعادة فتح منفذ “البقع” الحدودي مع السعودي في الأيام المقبلة

محافظ صعدة: إعادة فتح منفذ “البقع” الحدودي مع السعودي في الأيام المقبلة

اقليم تهامة – صعده

قال محافظ صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي،  إنه سيتم إعادة فتح منفذ البقع في الأيام المقبلة بالتعاون مع قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية.

وذكر  الوائلي لـ”العربية”، أن هناك 3 مديريات في المحافظة تم تحريرها، مع اقتراب تحرير المديرية الرابعة.

وأشار الوائلي، أن هناك معارك تدور في 8 مديريات من محافظة صعدة من أصل 15 مديرية، وأن الجيش لا يبعد سوى 30 كيلومترا من مركز المحافظة، 

جاء ذلك عقب اجتماع للجنة الأمنية لمحافظة صعدة برئاسته في محافظة مأرب اليمنية، بحضور وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم عبود، ووكيل جهاز الأمن السياسي العميد الركن نور الدين اليامي ومدير عام شرطة المحافظة وقادة الوحدات والفروع الأمنية بالمحافظة.

وأفاد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم عبود على أهمية تفعيل الأجهزة الأمنية في المحافظة، وأنه تم تكليفه من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، إضافة إلى مدير عام شرطة محافظة صعدة العميد الركن محمد أحمد غالب، ومدير عام المنافذ بالجمهورية، بالنزول إلى المناطق المحررة في محافظة صعدة وإعادة فتح منفذ خباش البقع ووضع الخطة الأمنية للمناطق المحررة في محافظة صعدة وترتيب الأمن فيها.

وأغلقت المنافذ البرية بين اليمن والسعودية جراء الحرب عدا منفذ الوديعة الواقعة بمحافظة حضرموت البعيدة عن الصراع المسلح.

ومن شأن إعادة فتح منفذ البقع تخفيف المعاناة عن المواطنين الازدحام الشديد على منفذ الوديعة كونه الشريان البري الوحيد مع السعودية.
 

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …