الرئيسية / أخبار الإقليم / ناطق الجيش : تحرير مواقع إستراتيجية في حجة وقتلى المليشيا بالمئات بينهم قيادات كبيرة، وأسر نحو 60 مسلحا

ناطق الجيش : تحرير مواقع إستراتيجية في حجة وقتلى المليشيا بالمئات بينهم قيادات كبيرة، وأسر نحو 60 مسلحا

اقليم تهامة ــ عكاظ 

اعترفت مليشيا الحوثي أمس (الإثنين) بمقتل أحد قياداتها البارزين المدعو مالك ثواب، وهو المدير العام لمديرية عبس بمنطقة بني حسن الخميس الماضي، في إطار العملية العسكرية التي أطلقها الجيش اليمني وتحالف دعم الشرعية لتحرير مديريتي عبس وحيران شمال غربي حجة.

وقال ناشطون حوثيون، إن ثواب الذي يعد من القيادات الفاعلة في تجنيد الأطفال في مديرية عبس، قتل عقب تطويق قوات الشرعية لمنطقة بني حسن وحصاره ومسلحيه الذين كانوا يتحصنون داخل منازل المدنيين، وأضافوا أنه ظل لمدة 3 أيام مجهول المصير، إلا أنه تأكد مقتله مع مسلحيه ولا تزال جثته مفقودة.

ووصف سكان محليون ثواب بـ«دينامو» المليشيا في مديرية عبس والمناطق النائية، إذ يستغل احتياجات الفقراء لإغرائهم بتجنيد أبنائهم، كما أسند إليه الحوثيون قيادة المعارك في محور عبس وحيران.

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الوطني العميد ركن عبده مجلي لـ«عكاظ»، أن الجيش الوطني تمكن بإسناد مقاتلات التحالف من تحرير عدد من المناطق في حجة خصوصا مديرية بني حسن والمناطق التابعة لها، ومنها: الخادمة وبني الأكوع والرزام والأباكرة وأم الضبع وبني كديش وقرى الطينة.

ولفت إلى وجود خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في صفوف المليشيا، مؤكدا أن الجيش اغتنم كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وصواريخ وقواعد كاتيوشا وعددا من وسائل النقل التي نهبها الانقلاب من مخازنه، وأوضح أن قتلى المليشيا بالمئات بينهم قيادات كبيرة، فضلا عن اعتقال نحو 60 مسلحا.

وحول مواجهات الضالع وإب، أعلن مجلي أن الجيش كثف من ضرباته واستعاد عددا من المواقع التي تسللت إليها المليشيا ودمر تحصينات الحوثي، مؤكدا أن الاستعدادات جارية لتنفيذ عملية لتطهير ما تبقى من مديريات الضالع وإب بعد أن تم قطع طريق النادرة – دمت.

وأفاد بأن قبائل العود بمحافظة إب أعلنت تأييدها للجيش الوطني. فيما قصفت مليشيا الحوثي بشكل عشوائي قرى مديرية النادرة شرق إب ما تسبب في قطع الطريق العام وتدمير عدد من سيارات المواطنين بمنطقة العود، كما قتل تاجر أثناء مروره بسيارته في الطريق العام.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …