أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب تستقبل 225 دبلوماسياً وإعلامياً أجنبياً خلال 2018 …وأمريكا في المقدمة

مأرب تستقبل 225 دبلوماسياً وإعلامياً أجنبياً خلال 2018 …وأمريكا في المقدمة

اقليم تهامة – مارب

– الزيارات الدبلوماسية والإعلامية لمأرب توزعت على 12 جنسية

– استقبلت المحافظة 136 دبلوماسياً وإعلامياً أمريكياً ووفد طبي

– 61 إعلامياً استقبلتهم المحافظة يمثلون 22 من كبريات وسائل الإعلام العالمية

 

جئنا لنشاهد هذه المحافظة التي أذهلتنا وأدهشتنا، وقد لمسنا الأمن والبناء.

محافظة مأرب هي المنفذ المتاح للمساعدات الإنسانية في اليمن.

هناك أمن واستقرار وتواجد متميز لمؤسسات الدولة.

ما سبق كانت انطباعات لسفراء الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا، وعضو مجلس الشورى الفرنسي الذين زاروا محافظة مأرب العام 2018، حيث استقبلت المحافظة العشرات من الوفود الدبلوماسية والإعلامية يمثلون الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية وعربية، وأستراليا.

وفق تقرير رسمي صادر عن محافظة مأرب فقد استقبلت محافظة مأرب العام الماضي 225 زائراً من دبلوماسيين وإعلاميين أجانب بينهم 18 يمثلون منظمات أممية ودولية ؛ في ظل ما تشهده المحافظة من استقرار أمني، وأعمال تنمية على مختلف الصعد.

الزيارات توزعت على 12 جنسية هي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والسويد، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وهولندا، وسويسرا، واستراليا، إضافة إلى دول عربية.

وحققت محافظة مأرب خلال الأربع السنوات الأخيرة استقراراً أمنياً، وأعمال تنمية واسعة بإشراف من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، ودعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ؛ ومتابعة حثيثة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء سلطان بن علي العرادة محافظ المحافظة.

 

أمريكا في المقدمة

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية الأعلى من بين الزيارات الرسمية للوفود الأجنبية إلى محافظة مأرب؛ حيث استقبلت المحافظة 136 أمريكياً ؛ بينهم 13 صحفياً وإعلامياً ؛ و25 دبلوماسيا وإعلامياً سعودياً، و14 إعلامياً ودبلوماسياً بريطانياً، و9 دبلوماسيين وإعلاميين فرنسيين، و 6 دبلوماسيين وإعلاميين من دولة السويد.

 

الزيارات الإعلامية

أما الزيارات الإعلامية فأكد التقرير أن المحافظة استقبلت 61 صحفياً وإعلامياً أجنبيا مثلوا 22 وسيلة إعلامية (قنوات – صحف – إذاعات) ؛ قاموا بإعداد مواد صحفية تناولت الأوضاع في المحافظة ، والتقوا قيادات السلطة المحلية، والمجتمع المحلي والنازحين، والمنظمات المدنية والإنسانية، وتعرفوا على المعالم التاريخية والسياحية.

وتوزعت وسائل الإعلام التي زارت المحافظة على وكالات الأنباء (رويترز – فرنس برس – أسوشيتد برس – وكالة الأنباء الانسانية ” ايرين”) ، وقنوات فضائية (cbs الأمريكية – سكاي نيوز الانجليزية – بي بي سي الانجليزية – MTV الأمريكية – شبكة فوكس نيوز الامريكية – قناة أبو ظبي الإماراتية).

وزارت ٩ صحف ومجلات عالمية المحافظة هي: (وول استريت الامريكية – التايمز البريطانية – البلومبيرغ الأمريكية – التليجراف البريطانية – بيلد الالمانية – الجمهورية الايطالية – الواشنطن بوست الامريكية – الاندبندنت البريطانية – اليوم السابع المصرية ).

أما الإذاعات فتمثلت في الإذاعة الوطنية الأمريكية ، و راديو السويد.

 

أهمية الزيارات

وتأتي أهمية الزيارات الإعلامية – وفق التقرير – كونها تضم أبرز الوكالات والقنوات والصحف الأجنبية التي لها القدرة على التأثير في الرأي العام العالمي ، كما أن الصحفيين الذين أوفدتهم وسائلهم الإعلامية من أشهر المراسلين والعاملين بتلك الوسائل.

وكشفت الكتابات والتقارير التي أعدها المراسلون والوسائل الإعلامية الأجنبية التي زارت المحافظة مدى انبهارهم ودهشتهم من النجاحات التي حققتها المحافظة خلال سنوات معدودة.

شاهد أيضاً

احرقوا صور خامنئي.. قتلى بإيران خلال احتجاجات رفع أسعار الوقود وإغلاق الحدود مع العراق (فيديو)

اقليم تهامة – وكالات أفادت تقارير محلية بسقوط أربعة قتلى خلال الاحتجاجات الإيرانية التي اندلعت …