أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإعلام: الانتخابات الحوثية مسرحية سخيفة تدفعنا لإعادة النظر في مسار السلام

وزير الإعلام: الانتخابات الحوثية مسرحية سخيفة تدفعنا لإعادة النظر في مسار السلام

اقليم تهامة – عدن

حذر وزير الاعلام معمر الارياني من ذهاب مليشيا الحوثي الانقلابية لإجراء ما تسميه “انتخابات تكميلية” في الدوائر البرلمانية بالتزامن مع الضغوط الدولية عليها لتنفيذ التزاماتها في اتفاقات السويد بشأن الحديدة وتعز وملف الأسرى والانتقال لمشاورات الحل الشامل للأزمة اليمنية.

وأوضح الارياني بحسب وكالة سبأ، أن هذا التصعيد الخطير مؤشر واضح لانحراف مليشيا الحوثي الانقلابية الموالية لايران عن مسار السلام وعرقلتها لجهود الحل السياسي للأزمة ونواياها الحقيقية في تصعيد الصراع وأخذه لمساقات أكثر تعقيدا وخطورة.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية في تصعيدها هذا لم تأتي بجديد، مذكرا بإعلان المليشيا إنشائها ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في وقت كان وفدي الحكومة والانقلاب يبحثون التفاصيل الاخيرة لاتفاق السلام في مشاورات الكويت ثم رفضها التوقيع على مسودة الاتفاق واعادة الحوار لنقطة الصفر ونسف كل التفاهمات التي كانت قد تمت برعاية المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ.

وأكد الارياني أن صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة وعدم تدخلهم الحازم لوقف كل اشكال التصعيد الذي تقوم به المليشيات بما فيها مسرحية الانتخابات التكميلية “السخيفة” سيدفع الحكومة التي قدمت سلسلة من التنازلات في اتفاقات السويد بهدف بناء الثقة والوصول الى حل شامل للأزمة، إلى إعادة النظر في مسار السلام برمته ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …