الجمعة , أبريل 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / من هو القيادي الحوثي الذي احتفل التحالف والشرعية بمقتله امس مع أربعين من مرافقيه ومن نفذ العملية؟ “تفاصيل مرعبة”

من هو القيادي الحوثي الذي احتفل التحالف والشرعية بمقتله امس مع أربعين من مرافقيه ومن نفذ العملية؟ “تفاصيل مرعبة”

اقليم تهامة – الضالع

قتل وجرح أكثر 20 عنصراً من مليشيا الحوثي الإنقلابية، في مواجهات واشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم الأحد مع قوات الجيش الوطني في جبهة حمك بمحافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري في اللواء 30 مدرع إن المعركة التي دارت تأتي لتطهير بيت الشوكي من عناصر المليشيات التي تسللت صباح أمس إلى القرية، وأسفرت عن سقوط عدد من  الحوثيين بين قتيل وجريح.

وتمكنت مليشيا الحوثي من تحقيق الاختراق في الوصول إلى بيت الشوكي وجبل الشامي عن طريق نقيل حده بالنادرة، قبل أن تتمكن قوات الجيش من التصدي لهذا الاختراق وتكبيد المليشيا خسائر كبيرة.

وفي وقت سابق لقي القائد الميداني لمليشيا الحوثي في جبهة دمت السبت، في مواجهات مع قوات الجيش.

وقال مصدر عسكري في اللواء 83 مدفعية، إن القيادي الحوثي المدعو عبدالله الحاوري، قتل مع 40 عنصراً من الميليشيا في المعارك التي اندلعت عقب هجوم على مواقع قوات الشرعية، في محقن والقدم وبيت اليزيدي والحقب جنوب مدينة دمت.

وكانت قوات الجيش قد أسرت 8 عناصر من مليشيا الحوثي أثناء محاولة تسلل جنوبي دمت.

وتركت ميليشيا الحوثي عشرات الجثث لقتلى من عناصرها مرمية في شعاب ووديان محقن، وكرش، وسيلة المخطة، فيما نقلت 15 جثة إلى مستشفى النجار بمدينة دمت.

شاهد أيضاً

وكيل حجة يناقش مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المشاريع التنموية والخدمية

اقليم تهامة – حجة ناقش وكيل محافظة حجة ناصر دعقين ،اليوم ، مع مسؤول المشاريع …