أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الأوقاف تعلن بدء التصفيات للمسابقات الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 2019م ( شروط المسابقة )

وزارة الأوقاف تعلن بدء التصفيات للمسابقات الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 2019م ( شروط المسابقة )

اقليم تهامة – عدن

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع التحفيظ، اليوم السبت، عن بدء التصفيات الأولية والنهائية للمسابقات الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 2019م في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

ووضعت الوزارة شروطاً للمتقدم، تبدأ في حفظه للمصحف كاملا مع سلامة التجويد، وأن يكون عمر المتسابق يتراوح ما بين 18إلى 25 سنة، بالإضافة إلى كونه لم يشارك في ثلاث مسابقات دولية من قبل.

وتتوفر مراكز للمنافسة على التصفيات النهائية للمسابقة الدولية في كل من عدن وتعز وسيئون ومأرب وشبوة والمكلا، كم تم وضع رقم للمسابقة عبر الإيمو لمن هم في الداخل ممن لم يستطيع الوصول إلى مراكز المسابقة أو من هم في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، ورقماً آخر لمن يرغب في الدخول في المنافسة من اليمنيين في الخارج.

وتأتي هذه التصفيات برعاية من وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، وذلك ضمن اهتمام الوزارة بكتاب الله الكريم وخوض الغمار في المسابقة فيه لما له من خيرية ” فخيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

وكانت الوزارة قد رعت برنامج ” في رحاب القرآن الكريم” الذي سيُعرض على ” قناة اليمن الفضائية” في شهر رمضان المبارك القادم، بعد توقفه لمدة خمس سنوات منذ انقلاب الحوثيين على الدولة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …