الجمعة , مايو 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : خبراء إيرانيون شاركوا في قصف مدينة الخوخة والحوثيون يهاجمون “التحيتا” الان بالأسلحة الثقيلة

الحديدة : خبراء إيرانيون شاركوا في قصف مدينة الخوخة والحوثيون يهاجمون “التحيتا” الان بالأسلحة الثقيلة

اقليم تهامة – الحديدة

أعلنت قوات ألوية العمالقة التابعة للحكومة الشرعية، أنها رصدت خبراء إيرانيين شاركوا في إطلاق صواريخ كاتيوشا على مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان له، إن خبراء إيرانيين قصفوا بالصواريخ مدينة الخوخة جنوب الحديدة، مساء الأربعاء.

وحسب البيان أن صاروخين يعتقد أنهما إيرانيا الصنع أحدثا انفجارات ضخمة وأضرارا لحقت بالمنازل المدنية بعد سقوط أحدهما أطراف معسكر أبو موسى الأشعري وآخر شرق المدينة الواقعة جنوبي الحديدة.

وأشار البيان إلى أن القصف الحوثي جاء عقب رصد استخباراتي ستة خبراء إيرانيين دخلوا إلى تخوم بلدة “الجبلية” جنوب التحيتا، يعتقد أنهم من أطلق الصواريخ على الخوخة.

وأضاف البيان أن مستشفى الخوخة الميداني ومنازل السكان في الطريق من مدينة الخوخة إلى حيس أصيبت بأضرار متفرقة، إضافة لحالة من الذعر والهلع في أوساط المدنيين.

يأتي ذلك ضمن موجة من التصعيد العسكري للحوثيين، حيث هاجمت مليشيات الحوثي، يوم أمس الأول ، مقر الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار، وهو ما اعتبرته الحكومة الشرعية تأكيد على جديتهم في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد.

وشنت مليشيا الحوثي هجومًا كثيفًا على مواقع لقوات الشرعية بمدية التحيتا جنوبي الحديدة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.   

يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة من إطلاق جماعة الحوثي الانقلابية 4 صواريخ كاتيوشا على مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، أسفرت عن سقوط ضحايا بينهم مدنيين .

شاهد أيضاً

ناطق الجيش الوطني : المليشيات تعاني انهيارا تاما وفرار عشرات القيادات من صعدة والضالع جراء الهزائم

اقليم تهامة – صحف أكد ناطق الجيش الوطني، العميد الركن عبده مجلي، فرار عشرات قيادات …