أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجه : آخر مستجدات الاحداث الميدانية في جبهة حجور ( وماذا يجري هناك الآن )

حجه : آخر مستجدات الاحداث الميدانية في جبهة حجور ( وماذا يجري هناك الآن )

اقليم تهامة – حجة

تتواصل المعارك الضارية بين ابطال المقاومة الشعبية من ابناء قبائل حجور بمحافظة حجة وبين المليشيا الحوثية الانقلابية ، وأن أبطال مقاومة حجور شنوا هجوما على مواقع المليشيا الحوثية وتمكنوا خلاله من قطع الخطوط المؤدية الى مركز مديرية كشر.

وبحسب موقع الجيش فقد تركزت المعارك التي استمرت من ليل السبت حتى ساعات فجر اليوم الاحد الاولى تركزت في بني سعيد وبني عمر والزعاكرة.

وتزامنت المعارك مع غارات جوية مركزة ونوعية استهدفت الانقلابيين وخطوط امداداتهم وتعزيزاتهم القادمة من عمران الى حجور ، اسفرت الغارات والمعارك عن سقوط المئات بين قتيل وجريح في صفوف الانقلابيين الحوثيين.

وأفادت مصادر اموقع “اقليم تهامة” إصابة القائد الميداني في جبهة حجور الشيخ /علي حزام فلات في المواجهات الدائرة مع المليشيا الحوثية الانقلابية، بالجبهة الجنوبية لمديرية كشر ،ولا زال مصيره مع عدد من رجال المقاومة غير معروف حتى الآن.

هذا وسيطرت المليشيا على مركز المديرية ومارست حالة انتقام واسعة بالناس وخصوصا المقاومين قتلا وتنكيلا وتفجيرا للمنازل ونهب الأموال واعتقال ، كما تمت السيطرة من قبل المليشيا على الزعاكرة والجحاشة وتوالي التعزيزات البشرية للجبهة الجنوبية (مزرعة) والغربية للأفراد المقاتلين من المليشيا الانقلابية والأسلحة بصورة كبيرة جدا.

وبعد سقوط العبيسة توجهت المليشيا بكل قوتها الى إسقاط الجحاشة والزعاكرة وقد أسقطوا معظمها ولم يتبق إلا جزء من بني سعيد ، واشتباكات هي الأعنف تستخدم فيها المليشيات جميع الاسلحة مع مقاتلي القبائل في بني سعيد .

كما قامت المليشيا باختطاف جرحى حجور الذين كانوا في بيت زيد عمير النمشة وعددهم ٢٠ فرد ، كما وفجرت المليشيا بيوت كلا من: علي فلات، وزيد عمير، فهد النمشة، عبد الخالق النمشة، محمد احمد النمشة، محسن قرفط ريبان،و محمد الهادي ونهب سياراته،وكذلك فجرت بيوت مقاومين كثر، كما استهدفت المليشيا بيت الشيخ محمد العمري بقذيفة دبابة،وأصيب.

وقالت مصادر ميدانية أن المليشيات الحوثية أسرت القائد الميداني الشيخ أبو مسلم الزعكري، ونقلته إلى جهة مجهولة وهو جريح ينزف.   

وأفادت المصادر أن الشيخ أبو مسلم أصيب صباح الأحد إثر قصف مكثف على منزله من قبل المليشيات الحوثية ، واقتحمت عقب ذلك المنزل وأسرت الشيخ أبو مسلم ونقلته إلى جهة مجهولة وهو ينزف، كما اختطفت أبناءه وفجرت المنزل بالديناميت.   

وحملت قبائل حجور المليشيات الحوثية مسؤولية حياة الشيخ أبو مسلم، داعية المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية القيام بواجبها والضغط على المليشيات لإسعافه ومعاملته كأسير حرب.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …