الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع قائد الحوثيين ومسؤول الاقتحامات للمنازل في كشر …”اقليم تهامة ” يرصد ابرز أحداث معركة اليوم وخفاياها وأسرارها..

مصرع قائد الحوثيين ومسؤول الاقتحامات للمنازل في كشر …”اقليم تهامة ” يرصد ابرز أحداث معركة اليوم وخفاياها وأسرارها..

اقليم تهامة – حجة

أكدت مصادر ميدانية أن قائد مليشيا الحوثي في في مديرية كشر لقي مصرعه اليوم الأحد بعد ساعات من استشهاد القائد الميداني الشيخ أبو مسلم الحجوري.

وقالت المصادر إن اثنين من أبرز القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي الإرهابية، لقيا مصرعهم اليوم، مع عدد من أتباعهما في جبهة حجور بمحافظة حجة ، وأن القياديين أبو رعد الخطيب، والمدعو أبو أحمد، نقلا قبل أيام من الساحل الغربي إلى جبهة حجور، لكنهما لقيا حتفيهما مع عدد من أتباعهم على أيدي أبطال حجور.

كما لقي القيادي الميداني الحوثي أحمد نبيل السواري مصرعه مع عدد من عناصر الميليشيات الحوثية بغارات لتحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعاً للميليشيات في منطقة العبيسة في مديرية كشر محافظة حجة.

وأوضحت المصادر أن أحمد السواري هو نجل رجل الأعمال نبيل أحمد السواري، صاحب مجموعة السواري الصناعية في صنعاء، وانضم إلى الميليشيات بعد الانقلاب، وكان يقود كتيبة للميليشيات تتولى عملية اقتحام المنازل واعتقال السكان في قرى كشر بعد اقتحامها.

من جهة أخرى قال الشیخ أحمد محمد الزعكري المكنى أبو مسلم الزعكري قبل ساعات من استشھاده ” نحن
لا نقاتل من أجل البقاء أحیاء وإنما نقاتل من أجل كرامتنا ولذلك دمائنا رخیصة من أجلھا وأرواحنا ثمن رخیص لھا.

وفي آخر الرسائل التي نشرھا ” الزعكري ” في حسابه الرسمي على فیسبوك قال ” اكتبي یا أقلام التاریخ اننا أحرار مرفوعي الھامات في زمن الذلة والانبطاح ویكفینا شرفا أننا نستشھد من أجل حق شرعي مكفول عبر كل الدیانات السماویة والا عراف القبلیة والقوانین الدولیة وان من یعتدي علینا مخالف لكل ذلك لذا نقول بخ بخ یا احرار حجور ھل تعلمون ان كل الاحرار یغبطونكم على ھذه العزة والرجولة والثبات.

وأضاف ” ورب العزة لو بقي معنا متر وانتم في الكرة الأرضیة كلھا لن نخضع ولن نستسلم مادامت الدماء في عروقنا.

كما نشر آخر تغریدة له قبل قرابة 48 ساعة من استشھاده قال فیھا ” الحمد لله نشعر بطمئنینة لا نظیر لھا واقسم بمن خلق ورزق انھا لم تھتز في شعرة واحدة رغم ضخامة الھجمة وضراوة الحرب الا إنني ومن معي على بصیرة من أمرنا نحن ندافع عن حقوق ثلاثة شرع الله لنا الدفاع عنھا دمنا آمالنا وعرضنا ولا یحق لأحد أن یستحلھا مھما كانت صفته ونسبه لأنھا حقوق خاصة ومن تنازل عنھا بذلة فقد ضیع ما تفضل به الله ویعتبر مضیع للنعمة ومن ضیع النعمة حلت علیه النقمة.

ونفذت ملیشیات الحوثي الانقلابیة صباح الیوم عملیة إعدام جماعیة بحق الشیخ أبو مسلم الزعكري وعدد من أفراد قبیلته الذین وقفوا بجانبه إلى آخر اللحظات كما قاموا بتفجیر منازلھم واختطاف أھالیھم بالكامل ، إلا أن مصادر أخرى تؤكد إصابته في المواجهات ومن ثم اختطفته المليشيات وهو ينزف ولا يزال مصيره مجهول إلى اللحظة .

وفي المواجھات الأخیرة فجرت ملیشیات الحوثي منزل رئیس حزب الإصلاح في المدیریة الشیخ علي فلات فیما لا
یزال مصیره مجھول حتى اللحظة.

كما أصیب الشیخ القبلي زید عرجاش بجروح خطیرة ولایزال مصیره مجھول حسب المصادر.

ووفق مصادر في حزب المؤتمر ” فإن الملیشیات الحوثیة وقبل ثلاثة أیام من اقتحام منطقة العبیسة بعثت بوساطة قبلیة یقودھا القیادي المؤتمري المتحوث ” محمد صالح الزعكري ” الذي اجتمع بمشائخ القبائل وھم السعیدي والعمري وفلات وعرض علیھم الاستسلام مقابل سلامتھم وحین رفضوا ھددھم أن الحوثي سیدخل لھم إلى بیوتھم.

وأضافت المصادر ” بعدھا بساعات قام نجله الذي عینه الحوثي مدیرا لأمن كشر أمین الزعكري بتسلم مركز
المدیریة وطعن رجال القبائل فیما كان بني سعید وبني عمر في طلان قبل أن ینسحبوا لحمایة بیوتھم أسفل
المركز.

وفي الیوم التالي ھاجم الحوثي بیوت الناس وغادر محمد صالح الزعكري إلى صنعاء.

وحسب مصادر محلیة ” فإن ملیشیات الحوثیة قطعت كافة خطوط الاتصالات والانترنت عن مدیریة كشر بالكامل
وقبلھا بساعات عملت على تعطیل برامج التواصل الاجتماعي في الیمن بالكامل .

وأضافت المصادر ” إن الملیشیات الحوثیة أعدمت قرابة 70 مقاتلاَ من قریة الزعاكرة وبني مسلم غرب مدیریة
كشر أمام أھالیھم كما مثلوا بعدد من الجثث وقاموا بسحبھا خلف الأطقم.

یأتي ھذا بعد مواجھات بین الحوثیین وقبائل حجور استمرت قرابة 50 یوما قتل فیھا العشرات من ملیشیات الحوثي
إضافة إلى عدد من أبناء القبائل انتھت بھجمات مكثفة للملیشیات الحوثیة على مدیریة كشر من مختلف الجھات بعد قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الأحیاء والقرى.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …