أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قبائل حجور تختار النصر أو الشهادة لا الاستسلام ومعارك عنيفة الآن حول جبل طلان وخسائر المليشيا كبيرة

قبائل حجور تختار النصر أو الشهادة لا الاستسلام ومعارك عنيفة الآن حول جبل طلان وخسائر المليشيا كبيرة

اقليم تهامة – حجة

كبدت قبائل حجور، مليشيات الحوثي الانقلابية خسائرة كبيرة، عقب تصديها لهجمات عنيفة في منطقة طلان بمديرية كشر، بمحافظة حجة ، وأن الأبطال يخوضون معارك عنيفة،  وتمكنوا من التصدي للمليشيا الانقلابية في منطقة طلان، وكبدوا المليشيات خسائر كبيرة.

وفي الجبهة الجنوبية شنت المليشيا عدة هجمات، الا ان رجال القبائل تصدوا لها ، وتمكنوا من إفشالها رغم فارق التسليح، وكبدوا المليشيات خسائر فادحة.

 الجبهة الغربية تشهد كذلك معارك عنيفة، وسط صمود اسطوري لرجال القبائل الذين لم يبرحوا مواقعهم، رغم القصف الهستيري الذي تشنه المليشيات بمختلف أنواع الأسلحة.

وقال قيادي في مقاومة حجور بمحافظة حجة، إن سيطرة الحوثيين على منطقة العبيسة، شرق مديرية حجور، لا تمثل انتصاراً للمليشيات الحوثية، كونها حدثت بسبب خيانة بعض المتحوثين من ابناء حجور.

وأشار القيادي في قبائل حجور، إلى صول ذخيرة وأسلحة من التحالف العربي، معبراً عن شكره للمملكة وقيادة الشرعية، لكنه طالب بالمزيد من الدعم، لمواجهة أسلحة الحوثيين الثقيلة والصواريخ الباليستية التي يطلقونها على سكان كشر ، وأن الوضع الانساني لسكان المنطقة مأساوي، «يمنعون دخول شربة ماء ورغيف الخبز والدواء ويستهدفون بالدبابات خزانات المياه».

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، السيطرة على كامل حجور والعبيسة والقضاء على القبائل المناوئة لها في مديرية كشر ، وهو ما نفاه الشيخ علي فلات، مؤكداً أن المعارك مستمرة وأن القبائل صامدة وأن ما حدث، بسبب خيانة وخديعة من بعض المتحوثين من أبناء المنطقة، و«هذا لا يحسب نصراً للمليشيات فالعبيسة صمدت وواجهت عدوانهم».

وتشن المليشيات الحوثية منذ ما يقارب ثمانية أسابيع، هجمات مكثفة على منطقة العبيسة شرق مديرية كشر، وتقصف منازل المواطنين بمعدات ثقيلة وصواريخ قصيرة المدى.

واستنكر القيادي في قبائل حجور صمت المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية عن ما يتعرض له ابناء كشر من قصف مستمر على مناطقهم  «نواجه حرب إبادة جماعية» ، كما طالب القائد الميداني في الاتصال بأن تحرك الشرعية والتحالف قوات الجيش لمساندتهم «لماذا لا تتحرك جبهات ميدي وحيران».

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …