الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السلطة المحلية بمأرب تهدد بسحب تراخيص المنظمات ومحاسبتها ” إذا لم تصحح مسارها”

السلطة المحلية بمأرب تهدد بسحب تراخيص المنظمات ومحاسبتها ” إذا لم تصحح مسارها”

اقليم تهامة – مارب

هددت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، الخميس، بسحب تراخيص المنظمات الإنسانية ومحاسبتها ” إذا لم تصحح مسارها”.

وأشار محافظ مأرب، سلطان العرادة، خلال تدشينه مشروع الاستجابة التكاملية لدعم النازحين إلى وجود اختلالات واخطاء كبيرة في عمل بعض المنظمات وتقصير متعمد في اداء واجبها الانساني مما أثر سلبا على النازحين وضاعف من معاناتهم.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، أكد “العرادة” ان السلطة المحلية ستوقف نشاط مثل هذه المنظمات وتسحب تراخيصها وسيتم محاسبتها عبر المؤسسات القانونية المختصة إذا لم تصحح مسارها.

ودشن محافظ مأرب اليوم مشروع الاستجابة التكاملية متعدد القطاعات الهادف الى تحسين ظروف النازحين والمجتمعات المضيفة لهم في المحافظة.

ويستهدف المشروع الممول من منظمة اليونيسيف 258 ألف مستفيد في مديريات مدينة مأرب، مأرب الوادي، حريب، صرواح، مجزر، رغوان ومدغل بتكلفة ثلاثة ملايين دولار.

ويشمل المشروع انشطة وخدمات متعددة في مجالات المياه والاصحاح البيئي والصحة ومعالجة سوء التغذية وحماية الطفل والحماية القائم على النوع الاجتماعي ودورات تأهيل وتقديم خدمات الدعم النفسي للنازحين في المديريات المستهدفة.

داعيا كافة المنظمات المحلية و الدولية الى ان تحذو حذو منظمة اليونسيف في اعتماد مشاريع خدمية لها أثر ايجابي ملموس في حياة الناس وانتهاج الشفافية في اختيار المشاريع التي تلمس احتياجات النازحين والمجتمعات المضيفة وتسهم في التخفيف من معاناتهم .

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …