أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قبائل حجور تتعهد بكسر شوكة المليشيا والاستمرار في الدفاع عن أرضهم حتى الموت أو النصر ( آخر التطورات )

قبائل حجور تتعهد بكسر شوكة المليشيا والاستمرار في الدفاع عن أرضهم حتى الموت أو النصر ( آخر التطورات )

اقليم تهامة – حجة

يخوض رجال قبائل حجور في محافظة حجة معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية ويتصدون لكل محاولات المليشيا في تحقيق تقدم ميداني.

ونفت مصادر قبلية الشائعات التي تروج لها المليشيات الانقلابية بسقوط منطقة العبيسة، مؤكدة ان رجال المقاومة صامدون في مواقعهم، ويدافعون عن أرضهم وعرضهم.

وبحسب المصادر فقد انتقلت الحرب إلى عزلة نهم غرب كشر بعد أن تم السيطرة النارية على العبيسة جراء الخيانات التي تعرضت لها ، ويقف الأبطال على جبل طلان ويكسرون الزحوف القادمة من الشرق ويحرسون مركز المديرية باستبسال.

وأضافت المصادر أن الجبهة الجنوبية أيضاً صامدة ، وأن الحرب الآن في النصف الغربي لكشر.. من بني سعيد شمالا حتى بني مالك جنوبا.

كما تعاهد اليوم أربعة مشائخ غرب كشر على القتال حتى الموت أو النصر وهم : الشيخ عبده محمد السعيدي ، والشيخ محمد حمود العمري ، والشيخ أبو مسلم الزعكري ، الشيخ علي حزام فلات .

من جهته حذر وزير الاعلام معمر الإرياني من جرائم إبادة جماعية وفضائع مروعة ترتكبها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين في قرى مديرية كشر حجور بمحافظة حجة.

وقال “إن العالم سيفيق من غفلته على مأساة إنسانية كارثية هي الاكبر في اليمن تذكرنا بجرائم الإبادة الجماعية التي تعرض لها اليزيديين على يد تنظيم داعش الإرهابي”، وذلك حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الإرياني.

وأوضح الارياني أن مليشيا الحوثي كثفت من هجماتها على قرى المديرية وقصفت بالصواريخ الباليستية وبالدبابات والمدفعية ومختلف أنواع الأسلحة بشكل هستيري وعشوائي منازل ومزارع المواطنين والمدارس والمساجد في قرى العبيسة، وأن المعلومات الميدانية تؤكد سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح جراء هذا القصف البربري.

وأشار إلى أن هذه الجرائم تأتي في ظل حصار خانق تفرضه المليشيا على المديرية وقطع امدادات الغذاء والماء والدواء وغياب لكل مقومات الحياة، وموجة نزوح وتهجير داخلي هي الأكبر في تاريخ اليمن لعشرات آلاف من المواطنين الذين تركوا منازلهم ولجأوا للجبال البعيدة عن مناطق القصف.

واستغرب الارياني صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن عن هذه المذبحة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في قرى حجور من قصف عشوائي وقتل للنساء والاطفال بدم بارد.

وقال ” ان مليشيا الحوثي تقتل المواطنين العزل بدون رحمة وتتعمد تفخيخ البنية السياسية والاجتماعية وخلق صراعات سيدفع ثمنها اليمنين لعقود قادمة من ثارات بين القبائل والأسر اليمنية “.

وأشار الارياني إلى أن صمت العالم ومنظمات حقوق الانسان على هذه المجازر الارهابية التي ترتكبها المليشيا منذ شهرين في حجور أمر صادم ومروع ووصمة عار في جبين العالم الذي يتغنى بحقوق الإنسان، ويعطي إشارة سلبية لمليشيا الحوثي الموالية لايران باعتباره “ضوء أخضر” لقتل والتنكيل بالمدنيين في حجور وباقي مناطق سيطرته.

وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي تقصف منطقة العبيسة بأسلحة محرمة، وغازات سامة، لم يعهدها المواطنين من قبل، وتقصف بطائرات مسيرة وراجمات، على المناطق  والمساكن وضحايا المواطنين بالعشرات.

وأكدت المصادر إن مليشيات الحوثي تقود اليوم حرب إبادة بمعنى الكلمة ، وأصبحت لا تفرق بين مواقع المواطنين ومواقع المواجهات وتقصف كافة القرى والمزارع والمناطق  والطرقات، بشكل جنوني.

وفي اليومين الماضية تكبدت الميليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى في المعارك ضد قبائل حجور، بينهم القيادي الحوثي نجيب حمود الغولي، الذي لقي مصرعه وعدد كبير من عناصره ، وأن أبطال قبائل حجور يلقنون المليشيا الحوثية دروساً قاسية وفي مختلف مناطق المواجهات بمديرية كشر.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …