الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل حجور تنتزع مواقع استراتيجية والطيران يستهدف تجمعات المتمردين تزامناً مع عملية إنزال جوي للتحالف ( صور )

قبائل حجور تنتزع مواقع استراتيجية والطيران يستهدف تجمعات المتمردين تزامناً مع عملية إنزال جوي للتحالف ( صور )

اقليم تهامة – حجة

نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن عملية إنزال جوي في محافظة حجة دعما لقبائل حجور، التي تمكنت من التقدم وطهرت عدداً من المواقع التي تمركزت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية، في حين واصل طيران التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات المتمردين في مديرية كشر.

وذكرت مصادر محلية في مديرية كشر أن الطيران نفذ عملية إنزال جوي لكميات من الأسلحة والمواد الغذائية والأدوية دعماً لرجال القبائل الذين يتصدون لمليشيات الانقلاب الحوثية.

يأتي هذا في وقت أحرزت فيه قبائل حجور تقدماً ميدانياً في منطقة العبيسة شرقي مديرية كشر، حين نفذ رجال القبائل هجوما مباغتاً على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية وسيطروا على جبل الواسط المحاذي لجبل القيم شرق كشر والمطل على الخط الإسفلتي الرابط بين محافظة عمران ومثلث عاهم.

وتمكنت قبائل حجور من تطهير جبال الشرفاني، ومغربة الشرفاني، وعريش العضلي، وتفرض في الأثناء حصارا على ما تبقى من عناصر المليشيات في منطقة مخيض، كما تمكنت من قطع خط إمداد رئيسي للمليشيات الانقلابية، يربط بين حدود قريات من الشرق، والمندلة من الغرب، بحسب المصادر.

وأوضحت المصادر أن رجال القبائل كبدوا مليشيات الحوثي الانقلابية العديد من القتلى والجرحى، ولا تزال المعركة مستمرة حتى مساء اليوم الثلاثاء.

ولقي العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم، وجرح آخرون، بينهم قيادات ميدانية، في مواجهات مع قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وسقط عدد من القيادات الميدانية للميليشيات وعناصرها قتلى وجرحى، ومن بين القتلى القيادي الحوثي عبد ربه عايض هراش، نجل الشيخ المتحوث عايض هراش من أبرز مشايخ مديرية ‎خارف بمحافظة ‎عمران، المحاذية لمديرية كشر بمحافظة حجة، كما جرح القيادي الحوثي مالك مرشد جبة المكني أبو مالك، أحد متحوثي مديرية وشحة، في غارة جوية لمقاتلات التحالف استهدفته مع مرافقيه على متن أحد الأطقم التابعة للميليشيات في قرية الحوج شرقي العبيسة.

وتزامنت المعارك مع غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي، واستهدفت أسلحة وتجمعات للمليشيا الانقلابية.

وبحسب المصادر القبلية فإن المقاتلات شنت ثلاث غارات جوية، دمرت إحداها عربة عسكرية أسفل منطقة الزعلة في المندلة، كما استهدفت أخرى موقعا للمليشيا في جبل الشاحي ودمرت رشاش عيار 23، في حين أصابت الثالثة تجمعا لعناصر المليشيا مكونا من عشرة أفراد في شعب حبان.

واستهدفت المقاتلات رتلاً للميليشيات في حصن موسى غربي مديرية كشر، كما استهدفت بعدد من الغارات تجمعاً للميليشيات وآلياتها في منطقتي الواسط والجوة في عزلة العبيسة شرقي كُشر.

كما استهدفت مقاتلات التحالف عربة عسكرية محملة بالذخائر والمسلحين الحوثيين شرقي المندلة، مما أسفر عن تدميرها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …