أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تسجيل 43 حالة وفاة وإصابة بوباء الكوليرا في المحويت

تسجيل 43 حالة وفاة وإصابة بوباء الكوليرا في المحويت

اقليم تهامة – المحويت

توفي عدد من المواطنين وأصيب العشرات في تفشي جديد لوباء الكوليرا في منطقة سارع بمديرية الجبل التابعة لمحافظة المحويت.

وقالت مصادر طبية إن وباء الكوليرا انتشر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة بمديرية جبل المحويت مسجلاً 3 حالات وفيات وأكثر من 40 حالة إصابة.

وأكدت المصادر أن المرفق الصحي الوحيد في منطقة سوق الأحد أطلق نداء استغاثة للمنظمات لمواجهة الكارثة ، وأن وباء الكوليرا ينتشر بقوة في جبل المحويت في ظل العجز الصحي في المديرية وحتى مستشفيات مركز المحافظة، مما تسبب بمضاعفة معاناة المواطنين الذي يعانون من حالة الفقر في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

وفي وقت سابق اجتاح وباء الكوليرا منطقة القبلة بمديرية جبل المحويت ، سجلت حالتين وفاة، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من عشرين حالة في منطقة واحدة فقط ، وأن الوباء انتشر بقوة في المديرية في ظل العجز الصحي في المديرية وحتى مستشفيات مركز المحافظة، مما تسبب بمضاعفة معاناة المواطنين الذي يعانون من حالة الفقر في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية.

من جهة أخرى أستقبل مستشفى كرى العام بمحافظة مأرب دفعة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت وذلك لتخفيف معاناة نازحي المحافظة المتواجدين في مأرب ، حيث يتلقون كافة الرعاية الطبية المتميزة في مستشفى كرى العام.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …