أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رمي مشرفي الحوثي بالحجارة من قبل طالبات مدينة المحويت احتجاجاً على تصرفاتهم

رمي مشرفي الحوثي بالحجارة من قبل طالبات مدينة المحويت احتجاجاً على تصرفاتهم

اقليم تهامة – المحويت

تظاهرت طالبات مدرسة عائشة للبنات بمدينة المحويت، اليوم الثلاثاء في ساحة المدرسة احتجاجاً على محاولة مليشيا الحوثي تغيير مديرة المدرسة ووكيلتها ليتسنى لهها تنفيذ أنشطة حوثية طائفية .

وأفادت مصادر بمدينة المحويت أن المليشيا لليوم الثاني على التوالي وهي تحاول تنفيذ انشطة طائفة ، إلا أن الطالبات رفضن تلك الانشطة وترديد الصرخة في طابور الصباح والوقفات ، حيث قامت الطالبات بطرد عناصر المليشيا من ساحة المدرسة ورمهم بالحجارة .

ووفقا للمصادر فإن المليشيا نفذت وقفة في ساحة المدرسة ضد ما أسموه بالتطبيع، ورفضت الطالبات ترديد الصرخة الحوثية ورددن شعارات ” بالروح بالدم نفديك يا يمن ، تحيا الجمهورية اليمنية ” ، واليوم جاء مجموعة من قيادة الحوثيين بقرار تغيير المديرة ووكيلتها ، إلا أن الطالبات تظاهرن في الساحة وتم رمي الحوثيين بالحجارة من قبل الطالبات وطردهم من ساحة المدرسة .

هذا وقد تضامنت جميع طالبات ومعلمات المدرسة وخرجن بشكل جماعي ورفضن الدراسة احتجاجاً على ممارسات المليشيا القمعية ، وطالبن برد اعتبار للمديرة والمعلمات ، وان تترك المليشيا التردد على مدارس البنات هم ومسلحيهم الذين يحاولون إدخال المدارس في صراعات سياسية طائفية وتحويلها إلى مراكز حسينيات .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …