أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قائد قبائل حجور: السكان يعيشون مأساة مريعة جراء حصار وقصف الحوثيين

قائد قبائل حجور: السكان يعيشون مأساة مريعة جراء حصار وقصف الحوثيين

اقليم تهامة – حجة

قال الزعيم القبلي أبو مسلم الزعكري قائد رجال قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة ، إن سكان المديرية يعيشون في مأساة مريعة جراء الحصار والقصف الذي يشنه المسلحون الحوثيون منذ أسابيع عليهم.

وأوضح الزعكري في تدوينة على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن ما يمارسه الحوثيون ضد القبائل من حصار وحرب مستمر ليس له مبرر، عدا «الصلف والهمجية وحب الاستعلاء والهيمنة الطاغوتية».

وأضاف بأن الحوثيين منعوا وصول الغذاء الدواء، مما أدى إلى موت الأطفال جوعاً، فيما ينزف الجرحى حتى الموت، وإن حصار الحوثيين امتد إلى محاصرة قبيلة قارة وبعض قبائل قفلة عذر في محافظة عمران (شرق حجة).

وأشار إلى إن الحوثيين يشنون بجانب الحصار «حربا شاملة وإبادة جماعية طائفية ممنهجة تدينها وتحرمها كل الأديان السماوية».

ودعا رجال القبائل المجاورة في وشحة والجميمة وأفلح وخيران والشرفين وحاشد وبكيل، بالتدخل ورفع «الظلم الذي يمارس على إخوانكم في كشر وقارة وعذر والله لو كنا مكانكم لما وقفنا مكتوفي الأيدي ولقمنا لنصرتكم من الموت».

وقال موجهاً حديثه للقبائل «إذا تخافون ستموتون وأنتم أحياء، وإذا لم تستنكروا وتشجبوا وتدينوا وتقفوا وتنصروا إخوانكم، فاعلموا إنها لن تقوم لكم قائمة وستقضون بقية أيامكم أذلاء مستعبدين فهبوا لنصرة المستضعفين».

وطالب الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي بقيادة السعودية والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية التحرك لإنقاذ الأطفال والنساء، «ما لم فاعلموا إن هذه الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيا ستظل وصمة عار في جبينكم».

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …