أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الشرعية تدفع بقوات عسكرية ضخمة لمساندة «حجور» ومصرع 25 حوثياً وأسر 30 والطيران يدمر 9 عربات ودبابات بعمران

الشرعية تدفع بقوات عسكرية ضخمة لمساندة «حجور» ومصرع 25 حوثياً وأسر 30 والطيران يدمر 9 عربات ودبابات بعمران

اقليم تهامة – حجة

قال موقع الجيش اليمني اليوم الجمعة ان قوات كبيرة من الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي بدأت بالتحرك وتنفيذ عملية عسكرية واسعة من عدة محاور لتحرير ما تبقى من مديريات محافظة حجة من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل سبتمبر نت عن مصدر قيادي رفيع في ألوية العروبة قوله « ان قوات كبيرة من الوية العروبة بدأت اليوم الجمعة بالتحرك لحسم المعركة مع مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة».

واضاف ان «الدفع بهذه القوات يأتي لتعزيز قوات الجيش الوطني في حجة وفك الحصار عن ابناء حجور الذين تحاصرهم مليشيا الحوثي الانقلابية».

وبين ان من مهام هذه القوات سيكون التقدم باتجاه محافظة الحديدة وتحرير مديرياتها الشمالية المحاددة لمحافظة حجة بدءا من منفذ الخرج ووصولا الى ميناء الحديدة.

وتمكن رجال قبائل عذر من أسر 30 عنصراً من مليشيا في معارك مع مليشيات الحوثي الانقلابي خلال اليومين الماضيين.

ووفقاً لمصادر قبلية فقد تمكن ابطال مقاومة حجور من صد هجوم على منطقة العبيسة فجر اليوم الذي أسفر عنه مصرع 25عنصراً من المليشيا وأسر 6 آخرين، وعدد من الجرحى واغتنام كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر كانت بحوزة الحوثيين .

من جهتها شنت مقاتلات التحالف العربي نحو عشر غارات جوية، استهدفت تعزيزات للمليشيا الحوثي الانقلابية شمال غرب محافظة عمران.

وقالت مصادر محليةأن الغارات استهدفت تعزيزات للمليشيا الحوثية ومعسكراً تدريبي في قفلة عذر، مؤكدة ان الغارات اسفرت عن تدمير ٩ عربات ودبابات تابعة للمليشيات، ضمن التعزيزات التي ارسلتها لقمع قبائل القفلة التي اعلنت منذ يومين مساندة قبائل حجور.

وأوضحت المصادر بأن غارات التحالف خلفت عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات في مواقع متفرقة بينها المخضارة والطريق الواصل بين حوث شرقا وحجور غربا.

ودعت قبائل عذر ذو سودة كل القبائل في حجة وعمران وغيرها إلى الانتفاضة في وجه المليشيا الحوثية وطرد عناصرها وعدم السماح لهم باستهداف اخوانهم في حجور وعذر.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …