الثلاثاء , أبريل 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / في لقاءين منفصلين : محافظ ريمة يلتقي وزير التعليم الفني ونائب وزير الخدمة المدنية لمناقشة العديد من قضايا المحافظة

في لقاءين منفصلين : محافظ ريمة يلتقي وزير التعليم الفني ونائب وزير الخدمة المدنية لمناقشة العديد من قضايا المحافظة

اقليم تهامة – عدن

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع محافظ محافظة ريمة اللواء محمد صالح الحوري آلية عمل تفعيل مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للنازحين من ابناء المحافظة .

واستعرض اللقاء أهم الصعوبات الامنية التي تعاني منها المحافظة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي في البلاد والمشاكل التي تواجه العمل في المكتب ، والحلول الايجابية التي ستساهم في تفعيل المكتب وتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية لأبناء المحافظة ، وكيفية تفعيل الجوانب الفنية والإدارية في المكتب بمختلف القطاعات وفقا للإمكانيات المتاحة .

وأكد الوزير على أهمية تفعيل المكتب بالمحافظة من خلال معالجة كافة الصعوبات التي يعاني منها وتقديم التسهيلات اللازمة وفقا للإمكانيات المتاحة للاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية الفنية والمهنية ، وبذل المزيد من الجهود المشتركة لتنفيذ آلية عمل تساهم تطوير العمل الذي يخدم النازحين من ابناء المحافظة في مختلف التخصصات ضمن الخطة التطويرية للوزارة لعام 2019 .

وأوضح ان الوزارة تسعى الى تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية تستهدف النازحين من ابناء المحافظة لرفع قدراتهم وإمكانياتهم في تحسين مستواهم المعيشي وخلق فرص عمل جديدة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي ، والسعي الى التخفيف من معاناتهم من خلال تجاوز ظروفهم الصعبة التي لحقت بالمحافظة بسبب سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية على البلاد .

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي ، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة عبدالحليم الهجري ، ومدير مكتب محافظة ريمة خالد عباس .

كما التقى محافظ محافظة ريمة اللواء محمد علي صالح الحوري في العاصمة المؤقته عدن بنائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله الميسري ، حيث جرى خلال اللقاء ومناقشة العديد من الملفات والقضايا المتعلقة بالمحافظة ، وكيفية تسهيل صرف مرتبات هيئة التدريس في كلية ريمة وإستكمال إجراءات نقل هيئة التدريس من جامعة الحديدة إلى كلية ريمة ماليا .

من جهته رحب الميسري باللواء الحوري وشكر له الجهود التي يبذلها في صف الوطن وخدمة الشعب وما يبذله لأجل ريمة وابنائها ، كما أبدا نائب الوزير استعداده في تسهيل وتنفيذ كل ما يخص ريمة في الخدمة المدنية.

وشكر المحافظ الحوري الدكتور الميسري على ترحابه وتعاونه فيما يخص ملفات ريمة .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب: البرلمان سيعود للانعقاد بعد شهر رمضان في مدينة عدن

اقليم تهامة – صحف قال رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، إن المبعوث الأممي إلى …