أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثي يعلن الهزيمة ويرفع الراية ويتوسل للانسحاب من مديرية الحشاء بالضالع

الحوثي يعلن الهزيمة ويرفع الراية ويتوسل للانسحاب من مديرية الحشاء بالضالع

اقليم تهامة – الضالع

قالت مصادر محلية في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع إن المليشيات الحوثية نفذت انسحاباً جزئياً اليوم الأربعاء بحسب ما تضمنه اتفاق الهدنة الذي وقعته جميع الأطراف خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الحوثي انسحبت إلى خلف سوق الطاحون، فيما انسحب رجال القبائل والمقاومة إلى منطقة القلع تنفيذاً للاتفاق وما زالت لجنة التهدئة تضغط على الانسحاب الكامل والإفراج عن المختطفين.

الانسحاب هذا يأتي بعد أن كبدت قبائل المنطقة مليشيا الحوثي خسائر كبيرة.

يأتي ذلك في وقت لا يزال الوضع متوتراً في منطقة الأحذوف وسط أنباء عن اندلاع مواجهات، سيما في ظل تأكيدات عن قيام مليشيا الحوثي بإقتحام قريتي المحرم ونجد.

وقالت مصادر محلية إن أبناء قبائل مديرية الحشا استدرجت في وقت سابق مجاميع حوثية إلى منطقة “نجد المكلة”، قبل أن تباغتها بهجوم مفاجئ، أسفر عن مصرع سبعة من مسلحي الحوثي، وأسر أربعة آخرين، بالإضافة إلى تدمير طقم تابع لهم.

وأضافت المصادر “أن رجال القبائل مسنودين بقوات اللواء 30 مدرع تمكنوا من السيطرة على التباب المطلة على خط “الزقماء” الرابط مديرية الحشا، ومنطقة “سناح” والمناطق المحاذية لمديرية قعطبة، عقب معارك تكبدت خلالها المليشيا قتلى وجرحى في صفوفها.

إلى ذلك تحاول مليشيا الحوثي الكهنوتية منذ أيام عقد صلح مع قبائل مديرية الحشا، بعد تلقيها خسائر بشرية ومادية في معارك عنيفة خاضها رجال القبائل مسنودين باللواء 30 مدرع.

وقالت مصادر واسعة الاطلاع “أن قيادات حوثية طلبت عقد صلح مع القبائل لتهدئة القتال ومحاولة امتصاص العضب، إلا أن الطلب قوبل برفض تام، واعتبره أبناء المديرية محاولة من الحوثيين لالتقاط أنفاسهم.

وتسعى مليشيا الحوثي عند أي انتكاسة إلى إبرام صفقات سلام لاتخاذ تدابير تسمح لها بإعادة ترتيب صفوفها ثم تنقض العهود عند شعورها بالاستقواء.

وتشير الإحصاءات التي رصدها سكان محليون إلى مقتل أكثر من عشرين عنصرا حوثيا، ما حدا بالانقلابيين إلى منع دخول إمدادات الغذاء إلى المدنيين واللجوء إلى تفجير عبارات المياه في الطرق الواصلة إلى المديرية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …