الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جمعيات تركية تنفذ مجموعة من المشاريع الإغاثية على الأسر النازحة في 14 محافظة يمنية ( صور )

جمعيات تركية تنفذ مجموعة من المشاريع الإغاثية على الأسر النازحة في 14 محافظة يمنية ( صور )

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم الأربعاء, ممثلي خمس منظمات تركية عاملة في المجال الإنساني يزورون المحافظة حاليا ، حيث يضم الوفد منظمات: هيئة الإغاثة التركية، جمعية الحق للإغاثة الإنسانية، جمعية الرباط التركية، معية إيدر، وجمعية إيفاد.

وأكد ممثلوها رغبتهم في تقديم تدخلات ومشاريع إنسانية للنازحين والمهجرين في المحافظة في مختلف المجالات الغذائية، والصحية، والإيوائية، والمياه النظيفة.

ونفذت الجمعيات تركية ( iNFAK – RiBAT – AYDER ) وبتنسيق من جمعية الرحمة الإنسانية وإئتلاف الإغاثة والبناء نفذت مجموعة من المشاريع الإغاثية على الأسر النازحة والمتضررة من الاحداث والمعاقين والأيتام من عدة محافظات يمنية (الأمانه – صنعاء – الحديدة – صعدة – اب – تعز – عمران – المحويت – البيضاء – شبوة – حجة – ذمار – الضالع – ريمة )، ومن تلك المشاريع المنفذه ما يلي : -توزيع 3000 سلة غذائية. -سقياء الماء لمخيمات النازحين. -صدقات نقدية على أسر الأيتام والمعاقين. -توزيع اللحوم.

وأشاروا إلى أن زيارتهم إلى مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة وخارطة الاحتياجات والبحث في المشاريع الإنسانية التي يمكن التدخل فيها من اجل التخفيف من معاناة النازحين والمهجرين.

وأكدوا الحاجة إلى تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجمعيات والمنظمات المحلية الشريكة في التنفيذ من اجل تسهيل المهام والعمل الإنساني وتنفيذ البرامج والأنشطة الإنسانية وفقا للاحتياجات وبما يحقق الأهداف المنشودة.

من جانبه أكد وكيل المحافظة أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لكافة المنظمات والجمعيات الإقليمية والدولية التي ترغب في التدخل الانساني وفق الانظمة واللوائح المعمول بها والحيادية التامة.

وأشار الدكتور مفتاح إلى ما تواجهه المحافظة من تحديات جراء التزايد المستمر في أعداد النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانقلاب.

وأوضح وكيل المحافظة للجهود التي قامت بها السلطات المحلية من اجل مواجهة تلك التحديات وتطوير البنى التحتية ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة من اجل التخفيف من أعباء ومعاناة النازحين والمجتمع المضيف على السواء ولكن الاحتياجات والتحديات فوق قدرات السلطة المحلية وتحتاج الى تعاون كبير من كافة الأشقاء والأصدقاء على حد سواء.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …