الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ثلاث مناطق عسكرية تدشين اليوم دورة تدريبية لـ 50 من ضباط الجيش الوطني ( صور + فيديو )

ثلاث مناطق عسكرية تدشين اليوم دورة تدريبية لـ 50 من ضباط الجيش الوطني ( صور + فيديو )

اقليم تهامة – مارب

دشن اليوم بقيادة المنطقة العسكرية السابعة الدورة التدريبية الأولى لضباط أمن الألوية والوحدات التابعة للمناطق العسكرية السابعة والسادسة والثالثة.

وأكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي، أن هذه الدورة لا تقل أهمية عن الغذاء لما لها من أهمية في تأمين عمل قوات الجيش فالأمن مسئولية الجميع واليمن كذلك.

وأضاف الخبي في كلمته خلال فعالية التدشين، أن الدورة تهدف لتأهيل 50 ضابطاً من منتسبي المناطق العسكرية الثلاث “السادسة والسابعة والثالثة” في جانب الأمن العسكري، والواجبات الأساسية لرجالات الأمن في المعسكرات، كما ترتبط بأمن المعلومات وأمن المنشآت وأمن الأفراد وحتى الغذاء.

وقال إن “ضابط الأمن يمتاز عن بقية زملائه في التخصصات فهو يمتلك الحاسة السادسة وصاحب التخصص الأول”.

وشدد قائد المنطقة العسكرية السابعة على الأفراد بالاهتمام والحرص على تلقي الخبرات والمعارف العسكرية، شاكراً جهود القائمين على مثل هذه الدورات التخصصية والتي ستتوالى تباعاً خلال الفترة القادمة.

من جهته، أكد رئيس شعبة الامن العسكري بالمنطقة السابعة العقيد عرفات الصبري، أن هذه الدورة تهدف للارتقاء بأداء ضباط الجيش في المجالات التخصصية وإعدادهم لكي يؤدوا مهامهم بكفاءة عالية بما من شأنه الاسراع في استعادة الدولة.

حضر افتتاح تدشين الدورة رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية السادسة العقيد ياسر الأحمر، ورئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية السابعة العقيد عرفات الصبري، ورئيس الشعبة القانونية بالمنطقة السابعة العقيد عبدالرحمن حلبوب، وعدد من القيادات العسكرية.

 

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …