الجمعة , فبراير 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / خسائر الحوثيين ترتفع في حجور حجة: عشرات القتلى والجرحى والأسرى وضربات موفقة للطيران ( ملخص معركة اليوم )

خسائر الحوثيين ترتفع في حجور حجة: عشرات القتلى والجرحى والأسرى وضربات موفقة للطيران ( ملخص معركة اليوم )

اقليم تهامة – حجة

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء عدة غارات جوية استهدفت آليات و تعزيزات لميليشيات الحوثي شرق حجور بمحافظة حجة، دمرت عربات واطقم وأسلحة كانت بحوزة عشرات العناصر الذين لقوا مصرعهم.

وأكد مصادر خاصة أن غارات التحالف العربي بلغت حتى لحظة كتابة الخبر (8 مساء) ست غارات جوية، استهدفت الميليشيات في مناطق متفرقة شرق مديرية كشر التابعة لحجور ، فيما لازال الطيران يحلق بشكل مكثف منذ الصباح.

وأوضحت المصادر أن غارتين منها دمرت عربة مصفحة وعربة وتجمعات لعناصر الميليشيات في منطقة ذو نحزة شرق المندلة، فيما استهدفت غارة اخرى طقما على متنه رشاش عيار 23 وعدد من الميليشيات شمال المندلة، كما استهدفت بغارات أخرى عربة حميضة للحوثيين في المندلة شرق كشر، ولا تزال جثث المليشيا متناثرة في جبال المنطقة.

وتدور معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي الانقلابية ورجال القبائل في حجور منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الثلاثاء، وإن رجال القبائل أعطبوا عربة (بي إم بي) تابعة للمليشيات بعد السيطرة على مواقعها وانقلابها إلى خارج الطريق في منطقة الغيل بمديرية كشر ، وأسر اكثر من 20 مقاتل حوثي .

إلى ذلك أكدت مصادر محلية في حجور أن قبائل ذو سودة التابعة لعمران والمحادة لحجور شرقا باشرت بقطع الخط العام الرابط بين عمران وقبائل حجور، الأمر الذي اعاق امدادات الميليشيا، وذلك ضمن تصاعد الغضب القبلي ضد الانقلابيين ومساندة قبائل حجور.

وأوضحت المصادر أن زعيم المليشيا غيّر قائد مجاميعه في جبهة حجور واتهمه بالفشل، وعين بدلاً عنه القيادي المدعو أبو عمار القدمي.

وشنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات وملاحقات طالت أبناء قبيلة حجور حجة المتواجدين في العاصمة صنعاء، حيث اعتقلت المواطن “قاسم عمير الحجوري” من أبناء حجور في صنعاء، واقتادته إلى جهة مجهولة.

ملخص معركة اليوم ينفرد بنشره موقع ” اقليم تهامة ” :

* مقاتلات التحالف شنت حتى الآن خمس غارات جوية استهدفت مواقع مليشيا الحوثي شرق العبيسة بمنطقة المندلة
* كما استهدفت غارة جوية عربة عسكرية للمليشيا في منطقة ذونخرة ، واستهدفت أخرى عيار 23 مضاد طيران وتجمع للمليشيا شمال المندله شرق العبيسة.

📌 خسائر المليشيا في حجور : دبابة – ثلاثة أطقم – وعربتين  – و14،5  – ،23.

غارة جوية جاءت وقت توزيع القات وعناصر المليشيا متجمعين وعددهم من 20- 25 فردا وقيادة – وفوق الطقوم والعربات أعدادا كبيرة وقع لهم اليوم مقتلة كبيرة من الصباح.

بلغ قتلى المليشيا بالذي فوق الأطقم والعربات أكثر من خمسين .
وبعض المصادر هناك تقدر قتلاهم بأكثر من ستين صريع.
هذا إلى مغرب اليوم.

————-

🔻الشهداء الى الآن عددهم خمسة
وهم :.

١. حسان حسين عمير
٢. عبدالواحد عمران
٣. ابراهيم علي حسين ريبان
٤. عبدالله علي حسين ريبان
٥. وضاح احمد حسين ريبان.

____

⭕ الوضع الانساني مهددا لحياة أبناء حجور (مديرية كشر) فهناك مجاعة تكاد تفتك بالكثير من المدنيين.

أبناء مديرية كشر يحتاجون للدواء والإسعافات الضرورية لمداوات المرضى والجرحى والمصابين.

في مديرية كشر جميع المدارس أغلقت وحرمان المئآت من الطلاب من مواصلة تعليمهم.
هناك نزوح كبير للمدنيين وهناك مجاعة وحصار مطبق من جميع الاتجاهات تفرضه مليشيات الحوثي تتطلب التدخلالعاجل والسريع من الجانب الحكومي والتحالف والمنظمات وهيئة الصليب الأحمر لتدارك الكارثة التي قد تخلفها الحرب الظالمة التي فرضتها مليشيات الحوثي على أبناء هذه المديرية

شاهد أيضاً

الجوف : ضبط خلية حوثية لزرع العبوات والاغتيالات تتكون من 32 شخص كلهم في قبضة الامن ( تفاصيل )

اقليم تهامة – الجوف نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف من القاء القبض على عدد من …