الثلاثاء , أبريل 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد بالفيديو : أبطال حجور يحرقون عربة (بي إم بي) تابعة للمليشيات وقرابة 30 قتيل من الحوثيين خلال المعركة

شاهد بالفيديو : أبطال حجور يحرقون عربة (بي إم بي) تابعة للمليشيات وقرابة 30 قتيل من الحوثيين خلال المعركة

اقليم تهامة – حجة

تمكن رجال القبائل في منطقة حجور بمحافظة حجة من اعطاب عربة (بي إم بي) تابعة للمليشيات بعد السيطرة على مواقعها في منطقة الغيل بمديرية كشر.

وقال مصدر قبلي لموقع ” اقليم تهامة ” إن قرابة 30 عنصرا من الحوثيين قتلوا صباح اليوم بغارتين لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع لهم  في منطقة المندلة والمشهد شرق حجور.

وتدور معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي الانقلابية من جهة ورجال القبائل في حجور بمحافظة حجة من جهة أخرى منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الثلاثاء، وإن رجال القبائل أعطبوا عربة (بي إم بي) تابعة للمليشيات بعد السيطرة على مواقعها وانقلابها إلى خارج الطريق في منطقة الغيل بمديرية كشر ، وأسر اكثر من 20 مقاتل حوثي .

وأكد المصدر ” إن عدد من أفراد المليشيات قتلوا بجانب العربة فيما تم أسر إثنين آخرين وأنكسار ثالث قيادي حوثي ميداني يرسله عبدالملك الحوثي لحسم معركة حجور .

كما سقط قرابة 15 من عناصر الحوثيين أمس الإثنين وأسر خمسة آخرين بينهم إثنين من محافظة عمران وثالث من محافظة حجة والرابع من محافظة تعز وخامس الأسرى من مديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء.

كما استعادت رجال القبائل أمس السيطرة الكاملة على منطقة العبيسة التي كانت تتمركز المليشيات الحوثية في عدد من جبالها.

وأضاف المصدر ” إن رجال القبائل يعانون من نقص المواد الطبية وأدوية الإسعافات الأولية نتيجة الحصار الذي تفرضه المليشيات على قرى المنطقة بالكامل.

على الصعيد الانساني استشهد جريحان من أبناء قبائل حجور حتى هذه اللحظة فيما هناك عدد كبير من الجرحى تتدهور حالتهم الصحية وعلى حافة الهلاك بسبب غياب الوضع الصحي وعدم وجود مستشفى ميداني لأبطال قبائل حجور التي يشن عليها الحوثيين حربا همجية لاحتلال اراضيها وتحاصرها المليشيات من كل الجهات.

وكان قد استشهد يوم أمس المناضل البطل “عبدالواحد يحي عمران ” متأثرا بجراحه.

كما استشهد صباح اليوم البطل “وضاح ريبان” ليلتحق بركب الشهداء بعد ان عجز رفاقه عن اسعافه ولعدم توفر المستشفى الميداني والاجهزة الطبية الضرورية للتدخل الطبي في الحالات الحرجة.

وناشد ابناء القبائل من يهمه الامر والمنظمات الاغاثية والانسانية سرعة التدخل لإنقاذ الجرحى والحالات الانسانية التي تستدعي من المنظمات الدولية والاقليمة التدخل العاجل لإنقاذ حياة السكان والمواطنين الذين تفرض عليهم المليشيات الحوثية حصارا خانقا وحربا شعواء بدون وازع من دين أو إنسانية.

شاهد الفيديو : 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب: البرلمان سيعود للانعقاد بعد شهر رمضان في مدينة عدن

اقليم تهامة – صحف قال رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، إن المبعوث الأممي إلى …