أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الميليشيا تدفع بتعزيزات عسكرية وأسلحة ثقيلة الى قرية “الشجن” شرق الدريهمي بالحديدة

الميليشيا تدفع بتعزيزات عسكرية وأسلحة ثقيلة الى قرية “الشجن” شرق الدريهمي بالحديدة

اقليم تهامة – الدريهمي

رصدت مصادر محلية تمركز تعزيزات، وقوات عسكرية، وعتاد حربي، دفعت بها الميليشيات الحوثية مؤخراً في ناحية الدريهمي إلى جهة الشرق، تأكيداً لمعلومات سابقة.

وأفادت المصادر اليوم الثلاثاء، أن مجاميع حوثية معززة بأسلحة ثقيلة، ومتوسطة، وعربات، تمركزت في قرية الشجن شرق الدريهمي.

وأكدت مصادر متطابقة في القوات المشتركة صحة معلومات متتابعة خلال اليومين الأخيرين، وكما رصدت حشود وتعزيزات دفعت بها الميليشيا باتجاه الدريهمي مستغلة الهدنة والتزام القوات المشتركة بوقف التحركات وإطلاق النار.

وتحدث شهود أيضاً عن عربات مدرعة وأسلحة ثقيلة بما فيها منصات وذخيرة صواريخ كاتيوشا وأسلحة رشاشة وقذائف مختلفة احتشدت شرقي الدريهمي.

وطبقاً للمصادر العسكرية، تستعد الميليشيا لتفجير مواجهات في مدينة الدريهمي تزامناً مع تحركات بقايا جيوبها المحاصرة.

وذكرت المصادر أن المليشيا استهدفت مواقع أخرى في الدريهمي بسلاح 12.7 ومن الأسلحة الرشاشة ، كما أقدمت المليشيات على قنص عدد من المواقع العسكرية التابعة للقوات المشتركة شمال شرق الدريهمي .

يذكر أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بالهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة والتي دخلت حيز التنفيذ في 18 ديسمبر 2019 ، وتقوم بقصف المواقع العسكرية التابعة لألوية العمالقة والقوات المشتركة في مختلف مناطق محافظة الحديدة .

وتواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني انتزاع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية شرقي مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، قبل دحرها منها على يد أبطال الجيش.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الفرق الهندسية تمكنت، خلال الفترة الماضية، من انتزاع الآلاف من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي، وتسعى لتطهيرها بالكامل.

ولفت المصدر إلى أن مليشيا الحوثي زرعت آلاف الألغام بمختلف الأحجام والأنواع والأهداف، في كافة مناطق الساحل الغربي، في الطرقات العامة والممرات والأحياء السكنية وفي مزارع المواطنين.

شاهد أيضاً

بعيدًا عن أنظار العالم.. جرائم وحشـية يمارسها الحوثيون بحق المدنيين والاصلاح بمحافظة حجة

اقليم تهامة – علي العقبي مارست مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة حجة، شمالي غرب اليمن، …