الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بادي :بعد تحذير الأمم المتحدة من عدم القدرة للوصول إلى مطاحن الحبوب… اتفاق ستوكهولم بغرفة الإنعاش

بادي :بعد تحذير الأمم المتحدة من عدم القدرة للوصول إلى مطاحن الحبوب… اتفاق ستوكهولم بغرفة الإنعاش

اقليم تهامة – عدن

قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إن اتفاق ستوكهولم أصبح في غرفة الإنعاش بسبب رفض ميليشيات الحوثي بشكل قاطع تنفيذ أي بند من بنوده.

واعتبر بادي أن اللغة الأممية بدأت تكون أكثر وضوحا، بعد أن حذرت الأمم المتحدة من عدم القدرة على الوصول إلى مطاحن الحبوب، مضيفا أن ذلك بسبب تعنت ميليشيات الحوثي، متمنيا أن تكون هناك خطوات فعلية لإنقاذ اليمنيين.

مصادر حكومية أكدت أن الجانب الحكومي تمسك بتنفيذ بنود الاتفاق حزمة واحدة، بدءا بإعادة الانتشار من موانئ الحديدة الثلاثة مع التزامها بالانسحاب لفتح ممر آمن للمساعدات، لكن الميليشيات ترفض إعادة الانتشار وفق مصادر في اللجنة.

وكانت مصادر “العربية” قد ذكرت أن الجنرال مايكل لوليسغارد، رئيس فريق المراقبين الأمميين في لجنة إعادة الانتشار، وصل صباح الاثنين إلى العاصمة اليمنية صنعاء قادماً من عدن.

كما وصل إلى صنعاء، في وقت لاحق اليوم، مارتن غريفثس، المبعوث الأممي للقاء لوليسغارد وقيادات في جماعة الحوثي الانقلابية للتباحث بشأن الخطة الجديدة لإعادة الانتشار في الحديدة، وفقاً لاتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية إنها حريصة على تنفيذ اتفاق السويد كمنظومة متكاملة، وأن مهمة المبعوث الأممي هي إعلان الطرف المتسبب في المعاناة الإنسانية.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …