الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل “الحشاء” بالضالع تسيطر على مركز المديرية والمليشيا تلوذ بالفرار

قبائل “الحشاء” بالضالع تسيطر على مركز المديرية والمليشيا تلوذ بالفرار

اقليم تهامة – الضالع

سيطرت المقاومة الشعبية، اليوم السبت، على مركز مديرية “الحشاء” غربي المحافظة، عقب مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني في المقاومة قوله إن “أبطال المقاومة هاجموا مواقع تمركز المليشيا الحوثية، في مركز مديرية “الحشاء” .

وأضاف المصدر أن المقاومة (مقاتلين قبليين) سيطرت على مركز المديرية، وجبال “الاحذوف”، بعد أن لاذت المليشيا بالفرار، لافتاً إلى أن المواجهات خلفت قتلى وجرحى في صفوف المليشيا بينهم قيادات.

كما قامت مجاميع حوثية بقيادة المتحوث نصر الحيقي بالتمركز في تباب ” المشواف ، الزقما ” القريب من منطقة حجر باتجاه الضالع بعد إن تم قطع الطريق من قرية نجد المكلة في عزلة الأحذوف بحسب مصادر خاصة .

وناشد مواطنون في الحشاء قوات الجيش الوطني سرعة إسنادهم بالأسلحة والذخائر، سيما وأنهم يقاتلون بأسلحتهم الشخصية، مقابل أسلحة الحوثيين التي نهبوها من الألوية والمعسكرات عند سيطرتهم على الدولة.

وكانت قبائل الحشاء، هاجمت أمس الجمعة، نقطة تابعة للحوثين بمنطقة “الاحذوف”، مما ادى الى مصرع اثنين من عناصر المليشيا، جرح ثلاثة أخرين، بالإضافة الى اغتنام طقم وكميات من الاسلحة.

وأمس الجمعة، استقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، تعزيزات من معسكر حمزة ومديرية السبرة في محافظة إب، وداهمت قرى المواطنين في مديرية “الحشاء” المحاددة لمديرية السبرة التابعة لمحافظة إب وفجرت منزل الشيخ عبدالجليل الحذيفي.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …