الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الإدارة المحلية يستغرب المواقف الدولية إزاء ما تمارسه مليشيا الحوثي من تجويع وإرهاب بحق الشعب اليمني

وزير الإدارة المحلية يستغرب المواقف الدولية إزاء ما تمارسه مليشيا الحوثي من تجويع وإرهاب بحق الشعب اليمني

اقليم تهامة – عدن

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات جادة ومواقف حازمة حيال منع مليشيات الحوثي الانقلابية للمنظمات الأممية من الوصول الى مخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة، منذ أكثر من خمسة أشهر.

وشدد فتح في تصريح صحفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على ضرورة البحث عن وسائل وآليات ضامنه لسرعة الوصول الى تلك المخازن قبل تلف المساعدات والاستفادة منها في اغاثة المستحقين في عدد من المحافظات .

وأكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة أن بيانات الإستجداء لا تجدي مع مليشيات قامت وتقوم بنهب المساعدات الاغاثية وتعرقل عمل المنظمات الاممية وتعمل بكل جهد على تجويع الشعب اليمني وزيادة معاناته وتتاجر بها امام المجتمع الدولي .

لافتاً إلى قيام المليشيات بقصف واحراق مطاحن البحر الأحمر في 5 يناير 2018م، واتلاف عشرات الاطنان من مخزون برنامج الأغذية .

وأضاف ” كما قامت الميليشيات باقتحام مخازن البرنامج في 23 سبتمبر 2018م واحتجاز الموظفين، وقصف احد مخازن برنامج الاغذية بقذائف الهاون مطلع ابريل 2018م، ما ادى الى اتلاف 4 الف طن من المواد الاغاثية” .

واصفاً حرمان الشعب اليمني من المساعدات الاغاثية بإنها أعمال إرهابية وجرائم تخالف كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وتستدعي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تصنيف المليشيات الانقلابية “جماعة إرهابية” .

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …