أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تحرير جبال “القهر” في كتاف واستهداف معسكر تدريبي للحوثيين في “حرف سفيان” وقصف جوي ومدفعي بنهم

تحرير جبال “القهر” في كتاف واستهداف معسكر تدريبي للحوثيين في “حرف سفيان” وقصف جوي ومدفعي بنهم

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

قالت وسائل اعلام الجيش الوطني إن القوات أحرزت تقدماً مهماً في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وحسب المصادر فإن أبطال اللواء 82 مشاه جبلي سلسلة جبال “القهر” القريبة من مركز مديرية كتاف بصعدة والخط الاسفلتي المؤدي لها، عقب عملية نوعية  نفذوها مساء الأحد ، وتمكنت قوات الجيش من أسر عدد من مليشيا الحوثي خلال العملية.

من جهة أخرى قالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية، استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي في مديرية نهم ، استهدفت تجمعات المليشيا، في منطقة حريب نهم، مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، وتدمير دبابة تابعة لها ، كما شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثفاً على مواقع المليشيا وكذا تعزيزات كانت في طريقها إلى جبهة نهم ، تم تدمير طقمين وقتل وجرح كل من كان على متنهما.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم عدة غارات جوية استهدفت معسكرا تدريبا لميليشيات الحوثي يقع في وادي المعادي بمديرية حرف سفيان  – محافظة عمران – والذي يضم معسكرات تدريبية ومقر للدورات الثقافية اليت تقيمها الميلشيات للمجندين الجدد.

ووفقاً لمصادر  خاصة فإن سيارات الإسعاف وأطقم عسكرية هرعت إلى مكان حدوث الغارات لإسعاف الضحايا وانتشال القتلى” ولم ترد أي إحصائية عن عدد القتلى.
 
وتشن مقاتلات التحالف ما بين الحين والآخر غارات جوية على مواقع ميلشيات الحوثي، وعاودت قوات التحالف غاراتها خلال الشهر الماضي عقب تعثر اتفاق السويد ونتيجة تحركات الحوثيين العسكرية في عدد من المحافظات.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …