أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قتلى حوثيون بينهم قيادات في غارات بحجور حجة والمليشيا تكثف قصفها بالأسلحة الثقيلة قرى المنطقة ( آخر التطورات )

قتلى حوثيون بينهم قيادات في غارات بحجور حجة والمليشيا تكثف قصفها بالأسلحة الثقيلة قرى المنطقة ( آخر التطورات )

اقليم تهامة – حجة

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس غارات على مواقع يتمركز فيها الحوثيون في منطقة العبسية بحجور أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا.

وقال مصدر محلي أن 10 من مليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في معارك عنيفة اليوم مع قبائل منطقة حجور ، وان مقاتلات التحالف العربي شنت ست غارات على مواقع وتحصينات الحوثيين في القيم والعبيسة.

واوضح المصدر ان ابناء قبائل حجور افشلوا هجوما كبيرا للحوثيين على مناطقهم من جهة الشرق وكبدوا الانقلابيين خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

وأكد المصدر سقوط عشرة قتلى من الحوثيين في المعارك والغارات التي شنها طيران التحالف اليوم الخميس في حين اصيب اثنان من ابناء القبائل.

واشار المصدر الى ان الحوثيين قصفوا بالمدفعية والأسلحة الثقيلة من مواقع تمركزها في المندلة والمنصورة والقيم استهدفت فيه المنازل الآهلة بالسكان في منطقة العبيسة ما ادى الى اصابة طفلين بجراح مختلفة.

وقال المصدر ان المعارك تجري في ظل تواجد لجنة الوساطة برئاسة الشيخ السلفي ابومسلم الزعكري لانهاء الصراع في المنطقة.

ويأتي هذا القصف الحوثي العنيف بعد فشلهم من إحراز أي تقدم باتجاه مواقع قبائل الحجور التي تتصدى لكل المحاولات.

وتواجه قبائل حجور، آلة الحرب الحوثية، منعزلة، دون وجود أي دعم أو إسناد من قبل قوات الجيش الوطني المتواجدة في مثلث عاهم، على بعد 20 كيلو من المنطقة.

في السياق ذاته شنت مليشيا الحوثي حملة اختطافات واعتقالات طالت عددا من أبناء حجور القاطنين في العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر مطلعة أن جهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيات الحوثي حاول الحصول على معلومات عن المعارك الدائرة بين المليشيات وقبائل حجور التي تواجه محاولات المليشيات اقتحام مناطق القبيلة وفرض هيمنتها عليها.

وتشير المصادر إلى أن التحقيقات التي أجرتها المليشيات مع المعتقلين ركزت على معرفة أسماء القيادات القبلية والمشائخ الذين يقودون المعارك ضد المليشيات ومن أين يحصلون على الدعم، مشيرة إلى أن المعتقلين هددوا بإحالتهم إلى المحاكمة بتهمة الخيانة ومساندة ما يسميه الحوثيين “قوى العدوان”.

ويواجه أبناء حجور القاطنين في صنعاء مضايقات متزايدة، سواءً من البرلمانيين أو أعضاء مجلس الشورى أو التجار، حيث وضعتهم مليشيا الحوثي تحت مراقبة شديدة من قبل أجهزتها الأمنية.

إلى ذلك لقي القيادي الحوثي/ عبدالله عباس جحاف لقي مصرعه مع عدد من عناصرهم، بغارات للتحالف على تعزيزات هم في تبة الحديتين التابعة لمديرية كشر، ودمرت عددا من الاسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم.

شاهد أيضاً

قيادة مقاومة المحويت تتفقد مواقع كتيبة الشرطة العسكرية بالمحافظة

اقليم تهامة ـ مارب تفقد قائد المقاومة الشعبية بمحافظة المحويت الاستاذ احمد علي صلح ومعه …