أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / “غريفيث” يزور الحديدة اليوم وعدن لإنقاذ اتفاق السويد “المترنح”

“غريفيث” يزور الحديدة اليوم وعدن لإنقاذ اتفاق السويد “المترنح”

اقليم تهامة – صحف

قالت مصادر يمنية إن المبعوث الأممي غريفيث سيزور الحديدة اليوم، ومن المقرر أن يزور عدن بعد ذلك للقاء رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك.

وعزت المصادر لـ«عكاظ» العودة السريعة والزيارة المفاجئة للمبعوث الأممي لصنعاء، إلى محاولة إنقاذ اتفاق الحديدة من الانهيار الوشيك، فيما توقع المتحدث باسم الحكومة اليمينة الشرعية راجح بادي ألا تلتزم المليشيات بوعودها، مؤكدا أن الحكومة لم تعد تثق في هذه الجماعة الانقلابية الخارجة على القانون.

ورأت المصادر أن النتيجة على الأرض حتى الآن يمكن تلخيصها في «محلك سر»، مؤكدة أن خروقات وانتهاكات المليشيا مستمرة في الحديدة، كما أنها ترفض بشدة تنفيذ بنود الاتفاق.

وتوقعت المصادر أن تنتهي زيارتي غريفيث لصنعاء والحديدة دون التوصل إلى أي تفاهمات جديدة، وسيعود كما أتى.

وأثارت عودة المبعوث الأممي مارتن غريفيت أمس (الإثنين) إلى صنعاء التي غادرها 7 يناير الجاري، العديد من التساؤلات في الشارع اليمني، حول الجديد الذي يمكن أن يقدمه بعدما غادرها في ذلك الوقت «خالي الوفاض» بعد رفض زعيم الانقلاب عبدالملك الحوثي الاجتماع به، خاصة أنه اختلف الوضع هذه المرة والتقى غريفيت أمس بزعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط، بعد لقائه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الرياض.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …