الرئيسية / أخبار الإقليم / الشيخ مهدي الهاتف وقائد محور حرض ووكيل محافظة حجة يتحدثون عن بطولات قبائل حجور ومواقفها التاريخية ضد المليشيا الكهنوتية ( حوار + فيديو )

الشيخ مهدي الهاتف وقائد محور حرض ووكيل محافظة حجة يتحدثون عن بطولات قبائل حجور ومواقفها التاريخية ضد المليشيا الكهنوتية ( حوار + فيديو )

اقليم تهامة – خاص

قال الشيخ مهدي جابر الهاتف عضو مجلس الشورى وقائد المقاومة الشعبية في إقليم تهامة وأحد وجهاء محافظة حجة أن قبائل حجور وكشر تواجه المليشيا منذ زمن ، كان لها دوراً بارزاً في 2011م ، صدت هجمات الحوثي وكلفتها خسائر مادية وبشرية كثيرة ، وانتصر أهل كشر لإرادتهم ، لكن المليشيا الان تسعى إلى استهداف محافظة حجة بأكملها كونها في موقع مهم واستراتيجي ، حيث ترتبط بمحافظة الحديدة والساحل الغربي وبمحافظة صعدة وعمران .

وأضاف “الهاتف” الذي كان ضيفاً في برنامج مستقبل وطن على قناة سهيل الفضائية ، أضاف أن المليشيا تستهدف حجور وقبائلها كون أبناءها في مقدمة صفوف المقاتلين في مختلف الجبهات سواءاً في المنطقة الخامسة أو نهم أو البقع أو غيرها من الجبهات ، وأن المليشيا تحاول إخضاع هذه القبائل وهزيمتها ، إلا أن إرادة وصلابة القبائل ورجالها أمام حصار المليشيا من جميع الجهات ومحاولة اقتحامها وخلخلتها باءت بالفشل في كل مرة .

وطالب الهاتف من التحالف العربي والقيادة الشرعية إلى سرعة النجدة والمساندة لقبائل حجور كون المليشيا تمتلك السلاح الثقيل والمقاتلين ، وأن القبائل التي تقاتل بسلاحها الشخصي وإمكانياتها المتواضعة تحتاج إلى مساندة ومناصرة في أسرع وقت.

وقدم الهاتف شكره الكبير للدول التحالف ودورهم في دعم ومناصرة اليمنيين وخاصة أبناء المحافظة ، كما قدم شكره لقيادة الشرعية ومساندتها في تحرير أجزاء كبيرة من حجة ، وأن على الجميع الان مناصرة قبائل حجور الذي سيكون له الاثر الكبير في تشجيع العديد من أبناء هذه القبائل للخروج ضد المليشيا وسرعة القضاء عليها .

كما دعا قبائل حجة عامة وقبائل حجور خاصة إلى الالتفاق حول الشرعية والجيش الوطني والتحرك صفاً واحداً للقتال ضد المليشيا في الجبهات ، وأن ثقتنا بالتحالف وقيادة الشرعية كبيرة ولن يتأخروا في تقديم الدعم العسكري والمادي ومناصرة القبائل .

وأضاف : أن على القبائل تفويت الفرصة أمام المليشيا التي تبث الشحناء والخلافات وزرع الثارات ، وعليهم توحيد كلمتهم ولم شملهم ليكونوا قوة لا يستهان بها ، وعليهم أن يثقوا بأن بأن التحالف وقيادة الشرعية لن يتأخروا في النجدة والنصرة وسيجدون العون والمساعدة قريباً والنصر آت لا محالة بإذن الله .

كما أشاد ” الهاتف ” بالقوات الخاصة وأبطال المنطقة الخامسة وتحقيقهم للأنتصارات الكبيرة حتى وصلوا إلى مديرية حيران القريبة من قبائل حجور ، وأن عليهم الدور الكبير في سرعة فك الحصار عن تلك القبائل المحاصرة من قبل المليشيا .

وشارك عبر الهاتف الشيخ ناصر دعقين – وكيل محافظة حجة الذي تحدث عن دور السلطة المحلية الشرعية تجاه قبائل حجور ومعركتهم ضد المليشيا ، حيث قدّم شكره لأبطال القبائل الذين يقفون ضد الاستبداد وضد الظلم ، وأن قبل السلطة المحلية تقف إلى جانبهم ، وتمت المناشدات للقيادة السياسية والتحالف العربي سرعة التدخل الفوري وانقاذ القبائل من بطش المليشيا وسرعة فك الحصار  .

كما أشاد بدور أبناء القبائل المحاورة لحجور في تصديها لأكثر من 40 سيارة تعزيزات للمليشيا من اتجاه عمران،  إلا أن القبائل قطعوا الطريق ومنعوا وصولها إلى المنطقة ، وإلى الان فإن قبائل حجور واقفة بكل قوة وشموخ وتحتاج إلى مساندة جوية من قبل قيادة التحالف .

العميد محمد الحجوري – قائد محور حرض كانت له مداخلة هاتفية دعا أبناء حجة إلى أخذ العبرة من المناطق التي دعمت المليشيا وجنت على أرضها وديارها الخراب والدمار بسبب الحرب ووقوفها في صف المليشيا ، وأن على الجميع الحفاظ على منطقة حجور وضرورة بقاءها متماسكة كونها تساند الدولة وعصية على المليشيا .

وناشد “العميد الحجوري” مشائخ وأعيان حجة وحجور أن يوحدوا صفوفهم وأن يحافظوا على تاريخهم النضالي ومصلحة الوطن فوق الحزبية والمناطقية والنزعات الطائفية ، وأن هزيمة الحوثي ستكون في قريبة بتكاتف الجميع ، كما دعا الاعلام إلى مساندة القبائل وإبراز دورها النضالي وفضح المليشيا وجرائمها بحق أبناء الشعب اليمني.

وطمأن ” الحجوري” القبائل أن الجيش سيقف بكل قوة ضد من يحاول أن يمس هذه المنطقة وقبائلها وأبطالها ، كما حذر من يحاول التلاعب بأمن المنطقة سيكون هدفاً مستهدفاً من الجميع والخاسر الاول والاخير ، وأن الخيار الوحيد هو الوقوف مع الدولة وقيادتها السياسية للخلاص من المليشيا الإيرانية .

الدكتور احمد مذكور – أحد وجهاء قبائل حجور أكد أن القبائل استعصت على المليشيا بقتالها وشراستها وصعوبة تضاريس أرضها ، وهي تعتبر من أهم القبائل والذروة والاساس في انهيار الحوثي وهزيمته إن تمت مناصرتها ونجدتها ، خاصة أننا لسنا أمام دولة وأنما أمام عصابة ومليشيا فوضوية ، وستكون حجور بتاريخها العظيم مستعصية وصامدة أمام سطو المليشيا ، وأن على الشرعية والتحالف تقديم الدعم بالسلاح والعتاد وكل ما يلزم ، وستم استصال المليشيا من الوجود والقضاء عليها من قبل تلك القبائل ورجالها المناضلين . 

عامر السعيدي – شاعر وأحد أبناء مديرية كشر أكد أن المنطقة تتعرض لأبشع حصار وضرب عنيف بكافة الاسلحة ، وأن من تسببوا في قتل أحد القبائل هم الحوثيون ليزرعوا الفتنة بين أبناء القبائل ومحاولة جرهم إلى خلافات سيكون المستفيد منها هو الحوثي وعصاباته .

وطالب ” السعيدي ” الشرعية والتحالف الذي لا يسمع ولا يرى حد قوله إلى سرعة مناصرة القبائل والوقوف إلى جابنهم وضرب التعزيزات المتدفقة على المنطقة ، وأن على الجيش المرابط في حيران التقدم إلى حجور كون المسافة قصيرة ومحاولة انقاذ القبائل واطفالهم ونساءهم قبل أن يتم إبادتهم من قبل مليشيا الحوثي والاجرامية .

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط على الرابط التالي :

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …