أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف يؤكد تدمير مراكز حوثية واستهداف ورشة تستخدمها المليشيا لتصنيع الطائرات المُسيرة بصنعاء

التحالف يؤكد تدمير مراكز حوثية واستهداف ورشة تستخدمها المليشيا لتصنيع الطائرات المُسيرة بصنعاء

اقليم تهامة – الرياض

قال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، إن العملية التي نفذها أمس التحالف في صنعاء، استهدفت برجا تستخدمه مليشيا الحوثي، لتسيير الطائرات بدون طيار”.

وأوضح ناطق التحالف تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي، – يعقد الآن – أن “التحالف العربي استهدف ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة أقامها الحوثيون وسط منطقة مدنية في صنعاء”. مؤكدا أن “الحوثيين استخدموا في عملياتهم مبنى قرب مركز سكني للأمم المتحدة في صنعاء”. 

وأكد المالكي، “أن العملية النوعية في صنعاء تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة”. مشيرا إلى أن “العملية النوعية التي نفذها التحالف أمس في صنعاء لم ينتج عنها أي اصابات في صفوف المدنيين”. 

واستعرض المالكي خلال المؤتمر الصحفي، “نماذج لطائرات مسيرة تستخدمها ميليشيات الحوثي اسقطتها قوات التحالف العربي”. مؤكدا أن “إيران تزود ميليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة”.

وجدد المالكي التأكيد أن “تهريب السلاح إلى الحوثيين جعل منهم تهديدا للأمن الإقليمي”. مؤكدا في هذا السياق، “أن التحالف سيواصل عمليات المراقبة، ولن يسمح بنقل التقنية الخاصة بتصنيع الطائرات المسيرة لجماعات إرهابية”. 

وأكد المالكي، أن التحالف حرص خلال العملية النوعية بصنعاء “على عدم تأثر المدنيين بعمليات القصف التي استهدفت مواقع الحوثيين”. مشيرا إلى “أن ميليشيات الحوثي في صنعاء تعمدت استخدام المدنيين كدروع بشرية لتجنب ضربات التحالف”. 
  
وفيما يخص مطار صنعاء الدولي، قال تركي المالكي، إن “ميليشيات الحوثي تستخدم مطار صنعاء لتحقيق أهداف عسكرية”. مشيرا إلى أن “الميليشيات حاولت إطلاق الدفاعات الجوية لكنها لم تصب أهدافها”. حسب قوله.

وعن الحديدة، قال المالكي، إن “ميليشيات الحوثي قامت بنحو 680 انتهاكا لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة”. موضحا أن “الحوثيين مستمرون في زراعة الألغام في البحر الأحمر وباب المندب، كما تواصل حفر الخنادق بالقرب من ميناء الحديدة”.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …