أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الأركان: هناك تنسيق مباشر وعلاقة حميمية بين (الحوثية – داعش – القاعدة).. مثلث شر متعدد الأوجه

رئيس الأركان: هناك تنسيق مباشر وعلاقة حميمية بين (الحوثية – داعش – القاعدة).. مثلث شر متعدد الأوجه

اقليم تهامة – تغطيات خاصة

هاجم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبد الله النخعي جماعة الحوثي مؤكدا أنها تمثل مثل الشر مع القاعدة وداعش في تدمير اليمن وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

ونشر موقع الجيش “سبتمبر نت” مقالا لرئيس الأركان قال إن الواقع أثبت وبما لا يدع مجالاً للشك العلاقة الحميمة بين المليشيا الانقلابية الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، وانها عملة واحدة رغم تعدد الأوجه والمسميات، وأن هناك تنسيقاً مباشراً بينها لتنفيذ الأعمال الإرهابية.وأكد النخعي أنه لا شك في أن المليشيا الحوثية جماعة إرهابية بامتياز، لا تفقه من السلام غير اسمه، وليس في فكرها ونهجها وبرنامجها السياسي سوى الدمار والخراب.

وأضاف النخعي: لعل ما حدث في قاعدة العند الجوية العسكرية خلال تدشين القوات المسلحة عامها التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي 2019م من هجوم سافر بطائرة مسيرة على منصة العرض ، وما يحدث أيضاً في تعز والمديريات المحررة في محافظة الحديدة وغيرها، في ظل الهدنة الحالية، لهو خير دليل على النزعة الاجرامية المتحكمة في هذه الجماعة المارقة، وعدم جديتها في تنفيذ اتفاقات السلام ، ضاربين بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ودماء الناس وحياتهم عرض الحائط.

وتابع: لا يمر يوم إلاّ ونصبح او نمسي على جريمة تقترفها مليشيا الدمار والخراب الحوثية الإيرانية الهدف والمنشأ، رغم الهدنة المعلنة بناء على نتائج مشاورات السويد، واتفاق استكهولم بشأن الحديدة.

وأوضح النخعي ان السلام في نظر الحوثيين ما هو إلاّ مزيد من استباحة الدماء، والعيش فوق ركام من جثث البشر.. ذلك انهم يعتبرون أنفسهم أصفياء هذه الأمة، ويرون في بقية الناس عبيداً وجدوا لخدمة أهدافهم ومشروعهم الطائفي السلالي المقيت.

وأكد رئيس الأركان أن الحوثيين يقاتلون باسم الدين، والدين الإسلامي بريء منهم، ويدعون أنهم أهل بيت النبوة، والرسول صلى الله عليه وسلم بريء منهم ومن افعالهم.

وأضاف: كل الأعمال التي يمارسونها بشكل يومي لا تعدوا كونها جرائم في حق الشعب اليمني وارهاباً مكتمل الأركان، وما يفعلونه في مناطق سيطرتهم وأماكن أخرى لا يقدم على فعله إلاّ أناس تحللوا من كل قيم الوطنية والإنسانية والملة .

وأكد أن الحوثيين ارتكبوا جرائم فضيعة ترتقي بحكمها الى ما هو أبعد من حد الحرابة.. شقوا وحدة الشعب، وفرقوا صفه الوطني، وابتدعوا بدعاً ما أنزل بها من سلطان، وخلقوا لهم شعاراً لا هدف لهم منه ولا غاية سوى قتل اليمنيين.

وجدد النخعي التأكيد للقيادة السياسية والعسكرية أن الجيش الوطني سيمضي وبكل قوة لاستكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن من براثن هذه المليشيا الكهنوتية، واستعادة الدولة بكافة مؤسساتها والقضاء التام على كل الجماعات الإرهابية حتى يعم السلام والأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

ودعا الفريق النخعي المجتمع الدولي إلى اتخاذ اجراءات صارمة بحق هذه المليشيا التي تتكامل مع القاعدة وداعش محلياً مؤكدا أن خطرها صار يمتد الى الأمن القومي العربي والدولي والإسهام في كل ما من شانه ان يؤدي الى وضع حد للتدخلات الإيرانية في الشأن اليمني.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …