أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المهجمي : قرار الرئيس هادي بدمج العمالقة ضمن الجيش سيعطينا قوة أكثر وسيحفظ لليمن أمنه واستقراره

المهجمي : قرار الرئيس هادي بدمج العمالقة ضمن الجيش سيعطينا قوة أكثر وسيحفظ لليمن أمنه واستقراره

اقليم تهامة – الحديدة

قال الناطق الرسمي لقوات ألوية العمالقة في الساحل الغربي لليمن مأمون المهجمي الإثنين، إن قرارات الرئيس هادي بضم عدد من ألوية العمالقة للجيش اليمني سيعطيها قوة وسيحفظ لليمن أمنه ومستقبله”.

وأكد المهمجي أن هناك قرارات رئاسية بدمج بعض ألوية العمالقة ضمن قوات الجيش، وقرار بإنشاء اللواء الرابع مشاة، مضيفا أن ألوية العمالقة أثبتها الميدان كقوة قتالية متأقلمة مع كل المناخات، وهي من دحرت الانقلاب في الساحل الغربي.

وقال المتحدث إن الوية العمالقة ثابتة في مواقعها التي وصلت إليها قبل بدء الهدنة في مركز مدينة الحديدة ، فضلًا عن محاور أخرى في مديريات تابعة للمحافظة.

وبشأن مدى التزام ألوية العمالقة بالهدنة، أوضح المهجمي في حوار مع “إرم نيوز” أن ” قواتنا ملتزمة بالهدنة ومستمرة في الالتزام بها مع اختلاف أنواع الخروق وتزايد مؤشراتها”.

 

وأكد أن “الحوثيين رفضوا الاستجابة للجنرال باتريك كيمرت حتى في حضور الجلسة التي تجمعهم بالوفد الحكومي، وهذا دليل قاطع يؤكد عدم رغبتهم في الاستجابة للتنفيذ وإنقاذ الوضع الإنساني في الحديدة”.

شاهد أيضاً

مقاومة حجة تزور المواقع الأمامية باللواء 121 مشاه غربي مأرب وتهنئ منتسبيه بالعيد

اقليم تهامة – مأرب: تفقد وفد من قيادة المقاومة الشعبية بمحافظة حجة ابطال القوات المسلحة …